بعد مرور عام دراسي كامل

جامعة الأميرة نورة تحصد ثمار التعاون الدولي مع جامعة دبلن

الجزيرة - المحليات:

بعد مرور عام دراسي كامل، بدأت كلية الإدارة والأعمال بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تحقق نجاحاً ملموساً في الجامعة عبر الشراكة الدولية التي عقدتها مع جامعة دبلن ستي في إيرلندا. وأعربت وكيلة الكلية الدكتورة وفاء المبيريك عن سعادتها بتميز البرامج الأكاديمية المطروحة ونجاحها، التي تهدف من خلالها إلى نقل الخبرة العالمية في مختلف الجوانب الأكاديمية والإدارية إلى جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وتقدم الكلية برنامجَين أكاديميَّين من خلال شراكتها مع جامعة دبلن في مجالات التمويل، والتسويق والابتكار، بواقع 70 طالبة لكل برنامج، على مدى أربع سنوات.

هذا، وقد أشارت العميد التنفيذي لجامعة دبلن الدكتورة آن سينُت، في لقاء نشرته الغرفة التجارية العربية الإيرلندية، إلى العديد من المزايا التي تم تحقيقها عبر شراكتها مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أهمها البيئة الممتازة التي توفرها الجامعة، والإمكانيات التي تتمتع بها جهاتها ومرافقها كافة ذات الجودة العالية، إلى جانب التطلع إلى بناء علاقات وثيقة مع الشركات الإيرلندية التي تعمل في السعودية لتوفير فرص عمل للطالبات بعد تخرجهن. كما أكد أعضاء هيئة التدريس من جامعة دبلن مدى تفوق مستوى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن اللاتي - وكما اتضح - «يتميزن بالابتكار والطموح، إلى جانب الاطلاع الكافي بمتطلبات سوق العمل المحلي، والاستعداد للاستفادة من جميع الفرص المتاحة أمامهن»، كما ذكرت إحدى عضوات التدريس بالجامعة.

وقد ذكرت الدكتورة المبيريك أن ظهور مثل هذه التحقيقات عن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في النشرات الدولية يحقق أهدافاً إيجابية، يترتب عليها التعريف بالجامعة وما تتمتع به من مزايا متقدمة.

يُذكر أن كلية الإدارة والأعمال اختتمت السنة الأولى من التعاون مع جامعة دبلن برحلة علمية لمجموعة من الطالبات السعوديات إلى جامعة دبلن في إيرلندا لحضور برنامج تعليم اللغة، مدته 3 أسابيع خلال فترة الإجازة الصيفية الماضية.

موضوعات أخرى