19-09-2014

الفرحة.. هي فرحة البطولة

عندما انتهى الشوط الأول لمباراة الهلال والعين لم يكن هناك ما يوحي بأن انتفاضة هلالية ستحدث في الشوط الثاني وأن نتاجها سيكون ثلاثة أهداف وعلى اعتبار أن الأداء الهلالي في الشوط الأول كان ركيكاً.. متواضعاً.. ويشوبه الارتباك على عكس العين الذي كان متسيداً لأغلب فتراته وكان مؤهلاً للتسجيل من خلاله..

** ما الذي حدث في الشوط الثاني؟ لقد تبدل الحال وأصبحت السيادة للهلال وبالذات بعد (الهدف الأول) وعلى اثر ذلك انهار الفريق العيناوي.. يبدو أن (فرصة الهدف المؤكد) التي لم يكتب لها النجاح من ناصر الشمراني في الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول قد (استفزت) الشمراني ورفاقه فكان لابد من التعويض فجاءت الثلاثية (3/ صفر) التي كانت قابلة للزيادة لولا سوء الحظ والاستعجال..

** هناك من كتب عن (ثلاثية الهلال) وكأنه قد حسم أمر تأهله، بل وكأنه قد حصل على كأس آسيا.. لكن المطمئن ان نجومه والأمير عبدالرحمن بن مساعد بعد نهاية المباراة راحوا يعلنونها صريحة بأن هذه النتيجة لا تعني أنه قد ضمن التأهل للنهائي، ولأن الإفراط بالثقة قد تكون عواقبه وخيمة.

** الأفراح بعد الفوز بنتيجة مباراة دورية.. أو في دور الثمانية أو الأربعة في أي بطولة يجب ألا تصل إلى درجة المبالغة.. مثل هذا النوع من الأفراح لا يسمن ولا يغني من جوع (أقصد للفرق الكبيرة) ما لم يتوج.. أو يختتم بالحصول على كأس هذه البطولة أو تلك.. وأجزم أن نجوم الهلال والقائمين عليه هم أكثر من يدرك ذلك..

** الزلزال ناصر الشمراني سجل هدفين وصنع الثالث.. الشمراني أصبح هو أكثر لاعب يسجل في البطولة الآسيوية بواقع (24) هدفاً ومتفوقاً على سامي الجابر بفارق هدف.. ما أجمل أن يكون لدى فريقك مهاجماً نهازا للفرص.. قوي إرادة وتصميم.. ويخدم نفسه حتى في أصعب الظروف.. إنه ناصر الشمراني ما شاء الله..

** بالمناسبة.. لو لم يأت من سامي الجابر كمدرب للهلال إلا وصايته.. وإصراره على التعاقد مع ناصر الشمراني لكفاه ذلك..

كلام في الصميم

** في الموسم الماضي تم تغييب لجنة الكشف عن المنشطات عن تأدية عملها بفعل فاعل.. الأكيد أن (الفاعل) كان هو المستفيد من هذا التغييب.. ويظل الأهم هو أن هذه اللجنة من خلال الموسم الحالي وبدعم من الرئيس العام أصبحت تقوم بعملها المطلوب مما أوجد ارتياحا كبيرا داخل أوساط المتذمرون من تغييبها في الموسم الماضي..

** عندما قرأت عن (توسل) إدارة الرائد لإدارة النصر بدفع باقي مستحقات انتقال عبدالعزيز الجبرين تذكرت رئيس الرائد الأسبق عبدالعزيز المسلم.. تذكرته لأن إصراره وتأكيده على أن الجبرين أصبح هلاليا قبل أن يتحول مساره للنصر ربما لم يكن بسبب أنه أعطى (كلمته) للهلاليين فقط، وإنما لأنه كان يخشى أيضاً من أن يذهب الجبرين للنصر وعندها سيعاني ناديه من عدم التزام الإدارة النصراوية من إتمام تسديد كل قيمة انتقاله وعلى غرار ما حدث.. بالتأكيد الإجابة لدى المسلم وحده..

** في حواره للزميلة عكاظ أعلنها صريحة (غرم العمري) عندما قال: ان خالد الغامدي (وقع) للهلال، وأن لديه أسرارا كثيرة قد يتفاجأ بها الوسط الرياضي وأنه لا يمكن له أن يكشفها بسبب صدور اللائحة الجديدة..

** الذي استنتجته مما قاله العمري (والله أعلم) أن هناك تواطؤاً.. وخرق للأنظمة من لدى لجنة الاحتراف واتحاد الكرة في قضية الغامدي ولمصلحة النصر ومن أجل ألا يذهب اللاعب للهلال.. (كارثة.. بل أم الكوارث) إذا كانت تلك هي الحقيقة التي رفض العمري كشفها..

** أما الذي استوقفني استغراباً في الحوار هي تلك الجزئية (أن تسرب خبر توقيع الغامدي للهلال قد أضر بالغامدي وبعائلته).. أي الأضرار التي يقصدها غرم لاسيما في (عائلة) الغامدي.. ما دخل عائلته في أن يذهب للهلال أو يستمر في النصر (أقصد من ناحية الضرر)..

** لم يسبق أن قرأنا.. أو سمعنا أن لاعبا وعائلته كان من الممكن أن يتضرروا من انتقاله من فريق إلى آخر إلا في انتقال (الغامدي) الذي لم يتم.. بصراحة أشعر أن هناك أسرارا لدى غرم العمري..

** مباراة الشباب والأهلي لم ترتق للمستوى المأمول وطغت عليها الالتحامات القوية والخشونة.. وهي مباراة البطاقات الصفراء.. والتعادل السلبي كان إلى حد كبير عادلاً بين الفريقين..

** قرار سمو الرئيس العام بنقل ارتباط نادي الأمل بالبكيرية من المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالقصيم إلى مكتب رعاية الشباب بالرس هو قرار حكيم ومنطقي وكان لابد منه بموجب المبررات التي ذكرتها إدارة الأمل وكان من أهمها بعد المسافة.. شكراً للأمير عبدالله بن مساعد.

من أجل التاريخ

** حكاية الهلال وتفاصيلها مع الغرافة القطري (في الدوحة) قبل أربعة مواسم الكل بعرفها.. الذي لا يعرفه الأغلبية هو أن الشباب في موسم 1414هـ فاز على الأنصار اللبناني في الرياض (3/ صفر) في البطولة الآسيوية، لكن الفارق هو أن الشباب خسر التأهل والسبب أنه في مباراة الإياب (في بيروت) خسر بذات النتيجة قبل أن يحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح ويفوز من خلالها الأنصار.

** حتى الاتحاد في موسم 2006م فاز على الكرامة السوري في جدة (2/ صفر).. فقلنا (خلاص الاتحاد تأهل).. لكن ما الذي حدث؟.. الذي حدث أن الاتحاد خسر (في دمشق) بذات النتيجة من خلال الوقت الأصلي مما أدى إلى أن يلعب الفريقان شوطين إضافيين ومن خلالهما سجل الفريق السوري هدفين لتصبح النتيجة (4/ صفر) وخرج بالتالي الفريق الاتحادي من البطولة الآسيوية..

** خاتمة.. لا تندم على حسن الخلق لو أساء إليك الناس، فلأن تحسن الخلق ويسيئون خيراً من أن تسيء ويسيئوا..

salehh2001@yahoo.com

حسابي في التويتر salehalhweiriny@

مقالات أخرى للكاتب