تعويض المتضررين من خلال استمرار الاستقطاع رغم استيفائهم السداد

بنك التسليف لـ(الجزيرة): قريباً بدء إعلان برامج الادخار

الجزيرة - جمال الحربي

كشف المتحدث الرسمي لبنك التسليف والادخار أن البنك سيطلق برامج الادخار الاستثمارية قريباً، وذلك فور الانتهاء من الإستراتيجيات الادخارية واعتمادها من قبل الإدارة العليا.

وقال المتحدث الرسمي للبنك أحمد الجبرين لـ»لجزيرة» إن البنك انتهى من التوجهات الإستراتيجية والملامح الرئيسية لمجال الادخار، وذلك بالتعاون مع البنك الدولي, وهو في طور إعداد الإستراتيجيات التفصيلية لبرامج الادخار، وأضاف الجبرين أن البنك لم يكن لديه سابقاً توجهات إستراتيجية، مضيفاً أنه سيعمل على خطين رئيسين أولهما نشر ثقافة الادخار وثانيهما إعداد برامج ادخارية تناسب جميع الفئات.

وأوضح أن إستراتيجية الادخار تعمل على استثمار أموال المدخرين لدى البنك لتوفير الأرباح المجزية التي يهدف إليها البنك.

ومن جانب آخر تفاعلت (الجزيرة) مع ما ورد من شكاوى من قِبل عدد من مستفيدي البنك بشأن خلل نظام البنك الآلي والمتمثل باستمرار استقطاع أقساط القروض المقدمة من البنك عقب استيفاء السداد لكامل مبلغ القرض, وفي هذا الجانب رد المتحدث الرسمي للبنك على تساؤل «الجزيرة» قائلاً: البنك سيعمل على تطوير آلياته المتعلقة في التعامل مع عملائه بحيث يتلافى مستقبلاً مثل هذه الإشكاليات، ودعا الجبرين كل من تضرر في هذا الشأن التوجه إلى أقرب فرع للبنك وسيتم تعويضه بعد مراجعة ملفه بكامل مستنداته لدى البنك.

من جانبه قال مدير عام البنك الدكتور إبراهيم الحنيشل أن الوطن يشهد بفضل الله ومنته ازدهاراً اقتصادياً ومنجزات تنموية كبيرة يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وقال الحنيشل في كلمة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة: أصالة عن نفسي ونيابة عن منسوبي ومنسوبات بنك التسليف والادخار أُهنئ مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز, وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز - حفظهم الله - والشعب السعودي الكريم بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا».. وأضاف: حينما نتأمل منجزات وطننا والنهضة التي وصل إليها والتي ساهم في بنائها سواعد المخلصين من أبناء الوطن المعطاء هو ما يجعلنا نؤمن ونستشعر وندرك المسؤولية الملقاة على عاتقنا ويدفعنا لبذل الغالي والنفيس للمساهمة في رقيه ليصبح في مصاف الدول المتقدمة.

ونوه الحنيشل بأن البنك يعمل بكل قوة وفق توجيهات حكيمة من لدن خادم الحرمين الشريفين وبقيادة كوكبة من أبناء وبنات الوطن البرره وهدفهم الأول توفير كل ما يحقق للوطن والمواطن الرخاء والازدهار.

وأكد على أن ما يزيدنا بهجة أن تصادف هذه المناسبة توافد ضيوف الرحمن على بيت الله العتيق قلب الوطن وتاجه.

موضوعات أخرى