يوم 27 من الشهر الجاري

أمير منطقة القصيم يرعى انطلاق منتدى فرص الاستثمار الصناعي بعنيزة

عنيزة - فوزية النعيم:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في السابع والعشرين من الشهر الجاري منتدى فرص الاستثمار الصناعي بمنطقة القصيم، الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة عنيزة بمقر مركز الملك فهد الحضاري بالمحافظة، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، وتحديداً حتى التاسع والعشرين من هذا الشهر.

وعبّر سعادة محافظ عنيزة رئيس اللجنة العليا المنظمة للمنتدى الأستاذ فهد بن حمد السليم عن بالغ الشكر والتقدير لمقام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، الذي يقف وراء كل عمل خلاق في منطقة القصيم بصفة عامة، ومحافظة عنيزة بصفة خاصة، لموافقة سموه على إقامة ورعاية هذا المنتدى، وحرص سموه على تذليل كل العقبات لإنجاح المنتدى إيماناً من سموه برؤية وأهداف المنتدى. كما رفع شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم على متابعة سموه الاستعدادات، وكذلك مشاركته الفاعلة في جلسات المنتدى الافتتاحية. وأشار إلى أن منتدى فرص الاستثمار الصناعي الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية في عنيزة يُعدّ تظاهرة تعود بالنفع والفائدة على منطقة القصيم في القطاع الصناعي في ميدان الزراعة والغذاء والدواء، والمنطقة سخية - بحمد الله - في هذا المجال.

فيما أشار الأستاذ صالح بن ناصر الصويان رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في محافظة عنيزة نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمنتدى إلى أن الهدف الأساسي من إقامة منتدى فرص الاستثمار الصناعي في منطقة القصيم يأتي من خلال التواصل مع الصناعات القائمة، وطرح عدد من الفرص الاستثمارية الصناعية بالتركيز على الصناعات الغذائية والزراعية والدوائية. وأشار الأستاذ الصويان إلى أن المنتدى يهدف لتنظيم اجتماعات ثنائية بين المستثمرين والمستهلكين، والتركيز على المزايا النسبية لمنطقة القصيم. وتمنى الأستاذ صالح الصويان أن يحقق المنتدى أهدافه، ويعود على المنطقة بالفوائد التي ستترك - إن شاء الله - أثرها على الميدان الصناعي بالمنطقة.

فيما أعلن الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية في عنيزة المدير التنفيذي للمنتدى الأستاذ أحمد بن محمد الحميدان أن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود نائب أمير منطقة القصيم سيشهد الجلسات الافتتاحية للمنتدى في اليوم التالي للافتتاح. وذكر الميدان أنه سيتم دعوة أكثر من 500 شخصية، يمثلون فئات من رجال الأعمال والغرف التجارية والجهات ذات العلاقة، مثل وزارة التجارة ووزارة الشؤون البلدية والشؤون القروية ووزارة البترول والثروة المعدنية وهيئة المدن الصناعية ووزارة الزراعة.

وأوضح الحميدان أن أبرز أهداف المنتدى تقديم لمحة عن واقع الصناعات في المملكة، مع التركيز على منطقة القصيم والتطورات والتوجهات الصناعية للنهوض بها (وهي ورقة مقدمة من منظمة الخليج للاستشارات الصناعية)، إضافة إلى إيجاد منبر للتحاور والنقاش بين رجال الصناعة والمستثمرين والمسؤولين أصحاب القرار للتنمية الصناعية، مع إبراز جانب من الفرص الاستثمارية الصناعية الواعدة في منطقة القصيم، والتركيز على الفرص الصناعية الاستثمارية في المجالات الغذائية والزراعية والدوائية.

وأضاف الحميدان بأن المنتدى يهدف إلى دعم دور المرأة بالصناعة، ومناقشة الفرص الصناعية التي تستقطب اليد العاملة النسائية.

ويهدف المنتدى أيضاً إلى مناقشة الحماية العامة من المخاطر المهنية والصحية، والخروج بتوصيات يمكن تنفيذها لإقامة صناعات تستقطب اليد العاملة السعودية. وتمنى الأستاذ أحمد الحميدان أن يكون المنتدى فاعلاً في تطوير الصناعة بالمنطقة محققاً كل الطموحات التي يتطلع لها الجميع.

أما ما يتعلق بالجانب النسائي، الذي تخطط له اللجنة النسائية بالقصيم برئاسة الأستاذة نوال العجاجي، فستقوم اللجنة النسائية بتنظيم القسم النسائي لمنتدى الاستثمار الصناعي. وتقتصر مشاركة اللجنة النسائية على الاستقبال والضيافة وتنظيم ورشة عمل واحدة فقط للقسم النسائي للمنتدى.

موضوعات أخرى