يلتقي المليك لبحث الثنائية ويقدم شكره له لدعمه لبلاده

سفير أفغانستان لـ«الجزيرة»: الرئيس الأفغاني الجديد يصل للمملكة قريباً في أول زيارة خارجية

الجزيرة - صالح الفالح:

يستهل الرئيس الأفغاني الجديد د. أشرف غني أحمد زي زيارته الرسمية للمملكة في أولى محطاته وجولاته الخارجية بعد فوزه بالانتخابات الأفغانية الرئاسية، وأدائه اليمين الدستورية، وتنصيبه رئيساً لجمهورية أفغانستان الإسلامية خلفاً للرئيس الأفغاني السابق المنتهية ولايته حامد كرزاي. أعلن ذلك في تصريح خص به «الجزيرة» سفير أفغانستان لدى المملكة سيد أحمد عمر خان، وأوضح أن الزيارة كانت مقررة له للمملكة خلال فترة سابقة، لكن تم تأجيلها لوقت قريب لانشغال المملكة وقيادتها بموسم الحج برعاية ومتابعة خادم الحرمين لضيوف الرحمن، والحرص على توفير الخدمات لهم من أجل تأدية مناسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة.

ولفت إلى أن الرئيس غني سوف يلتقي خلال زيارته التي تستغرق يومين، ويرافقه فيها وفد أفغاني رسمي، ويؤدي خلالها مناسك العمرة، بأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - لبحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وسُبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، كما سيتم استعراض مجمل الأحداث والمستجدات الراهنة في المنطقة، إضافة إلى آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية. واعتبر في معرض تصريحه زيارة الرئيس الأفغاني التي وصفها بالمهمة فرصة مواتية لتقديم خالص شكره وعميق تقديره لخادم الحرمين الشريفين لمواقفه النبيلة والثابتة والمستمرة الداعمة لبلاده، سواء على المستوى السياسي أو المادي لأفغانستان حكومة وشعباً، وفي ظروفه وأحواله كافة.

مشيراً إلى أن اختياره للمملكة في أول زيارة خارجية له يقوم بها للعلاقات الوطيدة والأخوية والتاريخية التي تربط البلدين وأبناء الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات، إضافة إلى أهميتها ومكانتها الإسلامية ودورها الريادي والمؤثر على المستوى العربي والإسلامي والدولي. متطلعاً إلى نجاح زيارة الرئيس الأفغاني للمملكة، وتحقيق نتائج إيجابية ومثمرة في كل ما من شأنه خدمة البلدين الشقيقين ومصالحهما المشتركة.

موضوعات أخرى