Car Magazine Wednesday01/08/2007 G Issue 35
مجتمع
الاربعاء 18 ,رجب 1428 العدد35
(سوزوكي السعودية) تحقق نمواً في مبيعاتها

كشفت شركة (سوزوكي السعودية)، الموزع الحصري لسيارات (سوزوكي) اليابانية في السعودية والتابعة لمجموعة (بامعروف)، عن تحقيقها نمواً بنسبة 157% في مبيعاتها من سيارات (ألتو) (Alto) خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وتعزى هذه الزيادة في المبيعات إلى تطبيق الشركة استراتيجيات تسويق ناجحة هدفت إلى الاستفادة من قطاعات السوق الرئيسية مثل شركات الوجبات السريعة وموردي شركة (سوزوكي) والمؤسسات الحكومية والتي تستأثر معاً بنسبة 73% من مجمل مبيعات سيارات (ألتو).

وقال أحمد شمائل، مدير مبيعات شركة (سوزوكي السعودية): يعكس ارتفاع الطلب على الطراز (ألتو) تصميمنا على تلبية احتياجات السوق وترسيخ مكانتنا فيه.

ويشتمل الطراز (ألتو) على العديد من السمات المتميزة بما فيها الاستهلاك القليل للوقود وانخفاض تكاليف الصيانة وأجهزة السلامة مثل الأكياس الهوائية الثنائية وواقيات الصدمات الجانبية والمفتاح المبرمج ضد السرقات، وهو عبارة عن آلية ذات قيمة مضافة تمنع نسخ مفاتيح السيارة وتسمح فقط باستبدالها في منافذ بيع (سوزوكي السعودية). كما يشتمل هذا الطراز على ميزة سلامة أخرى هي قفل الباب والخاصة بتوفير أقصى حماية للأطفال.

وفي حين أن الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية مثل بريد السعودية ووزارة الصحة تشكل القسم الأكبر من عملاء طراز (ألتو)، فإن المشترين الأفراد يشكلون حصة مهمة من مبيعات الشركة، حيث نمت مبيعاتهم بنسبة 202% خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وتهدف الشركة إلى زيادة مبيعاتها من خلال استقطاب المواطنين الأفراد والعملاء من الوافدين بالإضافة إلى محافظتها على مكانتها الرائدة في قطاع مبيعات السيارات بالجملة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة