Car Magazine Wednesday01/08/2007 G Issue 35
تقاطع
الاربعاء 18 ,رجب 1428 العدد35

دفع مواطن ألماني ثمناً غالياً جراء اعتماده الكامل على التكنولوجيا المتطورة بعد أن استخدم النظام الملاحي في قيادة سيارته للوصول بها إلى هدفه، استمع الرجل لتعليمات النظام الملاحي المرتبط بالأقمار الصناعية بكل دقة ليجد نفسه في قلب غابة كثيفة بولاية تورنجن شرقي ألمانيا.

وعندما لاحظ الرجل أن صوت الكمبيوتر أوصله إلى الطريق الخطأ بقي في سيارته حتى الصباح واتصل بالشرطة ليخطرهم بمأزقه دون أن يتمكن من وصف ...>>>...

أعلن مكتب رئيسة بلدية ميلانو أن (ضريبة تلوث) ستفرض على السيارات في مركز المدينة التاريخي لتقليل العوادم بنسبة النصف، والضريبة التي تبلغ 10 يورو (14 دولارا) ستستهدف 89 ألف سيارة تدخل مركز المدينة خلال أيام العمل أسبوعياً.

وقالت رئيسة البلدية ليتيثا موراتي (وافقنا على إجراء مهم لحماية البيئة وصحة المواطنين).

ووافق زعماء مجلس المدينة على الضريبة وستنفذ تجريبيا لمدة عام. وقالت صحيفة كورييري ديلا ...>>>...

يعمل الاتحاد الأوروبي على طرح نظام للاتصال الآلي في حالة الطوارئ تزود به كل السيارات الجديدة، وهو ما قد يؤدي إلى إنقاذ حياة قرابة 2500 شخص، ولكن المشككين في جدوى هذه الخطوة يرون أن هذا النظام باهظ التكلفة من ناحية ويمكن أن يساء استخدامه باعتبار أنه يِمكّن من تعقب السيارة من ناحية أخرى. ويطلق البعض على السيارات التي تزود بهذا النظام اسم السيارات الذكية. ومن المقرر أن تزود كل السيارات الجديدة ...>>>...

عامل من شركة تويوتا يمسك بمقبس كهرباء يتم وصله بالسيارة الكهربائية من تويوتا والتي يتم شحنها بالكهرباء.

يمكن لهذه السيارة الانطلاق بسرعة 100كم/ساعة.

ويمكنها السير اعتماداً على البطارية لمسافة 13 كلم. (رويترز) ...>>>...

استبشرت كثيرا حين علمت بنية المرور تغيير تلك الاست

مارات القديمة ذات الصفحات الكثيرة التي تذكرني بعقد الزواج وكأنه كتب علينا التمسك بسياراتنا إلى الأبد في مقارنة ظالمة مع الزوجات.

ولكن سعادتي تلك اصطدمت بالواقع حين رأيت الاستمارة الجديدة عبارة عن استمارتين صغيرتين قد تكون نتاجا طبيعيا لعقد الزواج سابق الذكر.

وكل ما أخشاه أن تكبر هاتان الصغيرتان وتبلغان سن الرشد وكل واحدة منهما ستتحول ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة