Car Magazine Wednesday01/08/2007 G Issue 35
استشارات
الاربعاء 18 ,رجب 1428 العدد35

في ظل الارتفاع المتواصل لأسعار الوقود في مختلف أنحاء العالم نتيجة ارتفاع أسعار النفط العالمية تتسابق مراكز الأبحاث والمعاهد المتخصصة من أجل التوصل إلى أفضل السبل التي تؤدي إلى الحد من استهلاك الوقود.

ومن بين هذه المراكز معهد زغبي لقياسات الرأي العام في الولايات المتحدة الذي أجرى دراسة عن العلاقة بين ارتفاع أسعار الوقود وعادات قيادة السيارات، وهو الأمر الذي يمكن الاستفادة منه للتوصل إلى ...>>>...

برلين - (د ب أ):

قال خبراء إن حوادث السيارات الخطيرة غالبا ما يمكن إرجاعها إلى أعطال ناتجة عن صيانة سيئة أو عدم وجود صيانة أساسا في السيارة. وقال الكساندر بيرج الباحث في هيئة الاختبار الألمانية (ديكرا) إن ما يقرب من 10 % من الحوادث في ألمانيا وحدها يمكن ربطها بشكل مباشر للأعطال التقنية.

ويقول بيرج نحن نرى حوادث خطيرة مرة بعد أخرى بسبب الأعطال الميكانيكية. الكثير من هذه الحوادث لا تظهر في ...>>>...

إعداد - د. نهاد ربيع البحيرى * :

سيارتي ماركة Honda 2002 Civic Type-R تعاني من مشكلة تشبه الاختناق، فهى مشكلة لا تمكث أكثر من عشر دقائق وعادة ما تحدث في الصباح وتبدو كحالة من عدم القدرة التامة على التشغيل مما يتطلب عدة محاولات للتشغيل.

ولكن بمجرد أن تسخن السيارة يدور المحرك بشكل مثالي، وأنا أشبهها بذلك بالسيارة التى انفصلت الشراقة عنها. وقد أخذت السيارة لتوكيل هوندا في مكانين مختلفين وكلاهما ...>>>...

ميونيخ - د ب أ:

كشفت اختبارات أجراها نادي السيارات الألماني (أداك) أن إطارات السيارات الأعرض تحسن أداء المكابح لكنها أكثر ضوضاء كما أن مستوى تثبيتها للسيارة على الطرق المبتلة أقل مقارنة بالإطارات الرفيعة. وتم إجراء الاختبار على خمسة أشكال مختلفة من إطارات ميشلان يتراوح عرضها بين 15 إلى 18 بوصة. وكشف الاختبار أنه عند السير بسرعة 100 كم-ساعة ساعدت الإطارات العريضة (مقاس 225-40 وعرض 18 بوصة) قائد ...>>>...

شتوتجارت - (د ب ا):

قال نادي سيارات أوروبا: إن البطاريات المعيبة هي السبب في معظم الأعطال التي تصيب السيارات وذلك بالنظر إلى زيادة الأحمال على البطارية، نتيجة زيادة الكماليات في السيارات التي تستهلك الطاقة بشدة.

وذكر نادي سيارات أوروبا في بيان صحفي أنه على الرغم من أن السيارات أصبحت بصورة متزايدة وسيلة للانتقال يمكن الاعتماد عليها إلا أن عدد الأعطال المتعلقة بالبطاريات ارتفع.

وفي إحصاءات بشأن ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة