Car Magazine Wednesday01/08/2007 G Issue 35
تقاطع
الاربعاء 18 ,رجب 1428 العدد35

موقف إجباري
استمارة واحدة

استبشرت كثيرا حين علمت بنية المرور تغيير تلك الاست

مارات القديمة ذات الصفحات الكثيرة التي تذكرني بعقد الزواج وكأنه كتب علينا التمسك بسياراتنا إلى الأبد في مقارنة ظالمة مع الزوجات.

ولكن سعادتي تلك اصطدمت بالواقع حين رأيت الاستمارة الجديدة عبارة عن استمارتين صغيرتين قد تكون نتاجا طبيعيا لعقد الزواج سابق الذكر.

وكل ما أخشاه أن تكبر هاتان الصغيرتان وتبلغان سن الرشد وكل واحدة منهما ستتحول إلى عقد زواج كبير وبدل العقد الواحد القديم تتحول إلى عقدين جديدين ثم نستقبل السلالة الجديدة وهكذا.

لذا فاني أطالب المسؤولين في إدارة المرور بسرعة التحرك قبل تفاقم المشكلة وتحويل الاستمارتين إلى استمارة واحدة لوجود عدد من المبررات لهذا التغيير وليختاروا منها ما يناسب. اذكر منها: الحد من ضياع وقت رجال المرور حين يسألون عن الاستمارة فالسائق المسكين يحتار كثيرا هل يطلبون الأولى أم الثانية وحين يختار الأولى يفاجأ بأن الثانية الموجودة في منزله هي المطلوبة. ومنها التوفير المادي حيث سيتم توفير 50% عند الاكتفاء بواحدة فقط. وكذلك يمكنهم إضافة صورة السائق ولذلك فوائده الكثيرة.

والاهم من كل ما سبق حين املك - إن شاء الله - عشر سيارات فارهة فكم سيكون عدد الاستمارات لدي؟ اعتقد أن ذلك فات على إدارة المرور حيث لم تفكر بي مطلقا ولا اعلم سبب هذا التجاهل. ودمتم.

سعد بن محسن التركي saadturki@yahoo.com


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة