Car Magazine Wednesday01/08/2007 G Issue 35
أخبار
الاربعاء 18 ,رجب 1428 العدد35

تراجع أرباح فولفو

جوتنبرج - (د ب أ):

قالت شركة فولفو السويدية للشاحنات الثقيلة إنها سجلت هبوطا نسبته 14% في أرباحها الصافية في الربع الثاني من العام الجاري مشيرة إلى تدني الطلب على الشاحنات في أمريكا الشمالية واليابان.

وبلغت المبيعات الصافية لمجموعة فولفو التي لا تشمل وحدة إنتاج السيارات المملوكة لشركة فورد 71.4 مليار كرون (10.7 مليار دولار) بارتفاع نسبته 5% من 68 مليار كرون في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وتراجعت الأرباح الصافية خلال الفترة بنسبة 14% لتسجل 4.03 مليار كرون بينما انخفضت الأرباح التشغيلية بنسبة 6% لتبلغ 6.1 مليار كرون.

وقال ليف جوهانسون الرئيس التنفيذي لفولفو في بيان إن اتجاه السوق الأوروبية للشاحنات (قوي للغاية) مشيرا إلى أن طلبات الحجز ارتفعت بنسبة 68% في هذه الفترة. وقال إن (نتائج الربع السنوي في أمريكا الشمالية كانت صعبة كما كان متوقعا) منوها إلى قواعد الانبعاثات الجديدة وتعرض الشركة لمشاكل في الإنتاج.

وباعت الشركة السويدية إجمالا 46331 شاحنة خلال تلك الفترة بارتفاع قدره 3% عن الفترة نفسها قبل عام مشيرة إلى النمو القوي في سوقي غرب وشرق أوروبا والبرازيل والصين والهند.

وقالت الشركة إنه من أجل الوفاء بالطلب في المستقبل فإنها تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 1.7 مليار كرون خلال عام 2009 في مصانع تنتج محركات الديزل وصندوق ناقل الحركة للنقل الثقيل.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة