Car Magazine Wednesday04/04/2007 G Issue 18
أخبار
الاربعاء 16 ,ربيع الاول 1428 العدد18

بورش ترفع حصتها في فولكس فاجن

شتوتجارت - (د.ب.أ)

أعلنت شركة بورش الألمانية أنها رفعت حصتها في شركة فولكس فاجن كبرى شركات إنتاج السيارات في أوروبا إلى نسبة 31 بالمئة، ورغم تأكيدات بورش أنها لا ترغب شراء فولكس فاجن بالكامل، إلا أن تجاوز حصتها نسبة 30 بالمئة من أسهم الاخيرة يعطيها الحق في تقديم عرض بشراء أسهم فولكس بالكامل وستكتفي بورش بالالتزام بقبول عروض البيع من باقي المساهمين طبقا للحد الادنى الساري حالياً والبالغ 100.92 يورو للسهم.

وكانت بورش أعلنت السبت الماضي رغبتها في رفع حصتها في فولكس فاجن وبررت هذه الخطوة بعزمها حماية الشركة من التفكك والتقسيم عبر المستثمرين الراغبين في الاستفادة من القطاعات التي تحقق أرباحاً كبيرة في أكبر شركة أوروبية للسيارات.

من جهة أخرى تعتزم شركة فولكس فاجن طرح طراز معدل من السيارة جولف في العام القادم، وسيزود الجيل السادس من هذه السيارة المدمجة الشهيرة بكشافات أمامية جديدة وشبكة كبيرة من الكروم فضلاً عن أنها تتميز بتصميم أكثر أناقة.

يذكر أنه في إطار استراتيجية خفض النفقات التي تتبعها فولكس فاجن سيتم الحد من اختيار المحركات في سلسلة جولف وكذلك في عدد الأدوات الفنية.

وفي المقابل، تعتزم الشركة المصنعة لهذه السيارة الجديدة تزويدها بمواد داخلية ذات جودة أفضل بالإضافة إلى تزويدها بنظام لتكييف الهواء مماثل لجميع طرز السيارة جولف.

وستتوقف شركة فولكس فاجن عن إنتاج محركي سيارات الجولف الحاليين بقوة 75 حصانا و102 حصان. وستكون السيارة الجولف الجديدة مزودة بمحرك سعة 1.4 لترا بقوة 120 حصانا، ويبلغ سعر الطراز الأساسي للجولف في ألمانيا حاليا 16160 يورو لكن سعر الطراز الجديد منها سيزيد كثيرا على 17 ألف يورو.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة