Car Magazine Wednesday04/04/2007 G Issue 18
أخبار
الاربعاء 16 ,ربيع الاول 1428 العدد18

طوكيو - ( د.ب.أ):

تسعى شركة مازدا اليابانية المملوكة جزئيا لشركة فورد موتور الأمريكية لزيادة مبيعات سياراتها على مستوى العالم، وذكرت الشركة أنها تنفذ خطة رباعية لزيادة أرباح تشغيلها إلى أكثر من 1.7 مليار دولار سنويا خلال العام المالي 2010 بزيادة نسبة 27 في المئة، إذ تتوقع وصول مبيعاتها إلى حوالي 1.6 مليون سيارة مقابل 1.17 مليون سيارة مبيعات متوقعة للعام المالي الحالي.

وذكرت مازدا أن ذلك سيتم من ...>>>...

طوكيو - (د ب أ):

أعلنت شركات السيارات اليابانية عن نمو صادراتها خلال شهر شباط - فبراير الماضي باستثناء شركة نيسان موتورز، فقد أعلنت تويوتا أكبر منتج للسيارات في اليابان وثاني أكبر منتج لها في العالم والتي تضم أيضاً دايهاتسو موتور وهينو موتورز زيادة صادراتها بنسبة 9.2 في المئة إلى 215.340 سيارة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وقد زاد الانتاج العالمي لمجموعة تويوتا بالكامل بنسبة اثنين ...>>>...

أعلنت جاكوار أن سيارتها الصالون الجديدة XF ستظهر لأول مرة في خريف 2007م. وسوف تتخذ مكانة مميزة ضمن فئة سيارات الصالون الفاخرة ذات الحجم المتوسط. وتم تصميم وتطوير هذه السيارة في مركز جاكوار لتطوير المنتجات في ويتلي - كوفنتري في المملكة المتحدة. وسوف يتم تصنيعها في مركز تصنيع جاكوار المتطور في برومويتش في بيرمينغهام.

وقالت ببيانا بويريو، المدير العام لشركة جاكوار للسيارات: جاكوار XF سيارة ...>>>...

طوكيو - رويترز

أعلنت شركة نيسان عن استدعائها لأكثر من مليون سيارة من طرازي مارش وكيوب في اليابان لإصلاح عيوب في خزانات الوقود بكلفة إجمالية تبلغ نحو 25 مليون دولار.

وقالت نيسان التي تعد ثالث أكبر شركة سيارات في اليابان في بيانها إلى وزارة النقل: إنه لم تقع أي حوادث جراء هذه العيوب. ويشمل قرار الاستدعاء مليوناً و10843 سيارة من الطرازين تم تصنيعها بين عامي 1991 و2000م.

ولن يتم سحب ...>>>...

ستوكهولم - د ب أ

أقرت الحكومة السويدية خطة لتقديم تخفيض ضريبي لمشتري السيارات صديقة البيئة. ووفقاً للخطة الجديدة سوف يتمتع كل مشترٍ لسيارة جديدة صديقة للبيئة حتى نهاية عام 2009 بخفض ضريبي قدره 10 آلاف كرون سويدي (1430 دولاراً).

وستتولى إدارة الطرق السويدية مسؤولية تقديم هذه الإعفاءات، كما ستقوم بفحص السيارات.

وقال أندرياس كارلجرين وزير البيئة السويدي: إن الهدف من هذه الخطة هو تشجيع المزيد من ...>>>...

دبي، الإمارات العربية المتحدة -

أطلقت جي أم سي مؤخراً سيارتها أكاديا 2007 التي تنتمي إلى فئة سيارات الكروس أوفر المترفة وطراز العام 2007 من سييرا، الشاحنة الخفيفة وكبيرة الحجم أيضاً في دبي خلال حدث جمع الصحافة المتخصصة ووكلاء سيارات جي أم سي في منطقة الشرق الأوسط.

وقد جرى حفل الإطلاق في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض عاكساً قيم علامة جي أم سي (الفئة المحترفة) ومقاييسها العالية ...>>>...

سول - (د.ب.أ):

أكدت شركة أودي الألمانية أنها تسعى لتعزيز فرصها الكبيرة في السوق الآسيوي.. وصرح روبرت شتادلر رئيس الشركة في العاصمة الكورية سول بأن شركته باعت العام الماضي في آسيا نحو 81 ألف سيارة بزيادة نسبتها 40 بالمئة عن عام 2005م.

وأضاف رئيس الشركة أن الهدف خلال عام 2008 هو بيع أعداد تتراوح بين 100 ألف و 110 آلاف سيارة في آسيا خاصة بعد أن بلغ إجمالي مبيعات الشركة عالميا في 2006 نحو 905188 ...>>>...

واشنطن - (د ب أ):

أعلنت أكبر ثلاث شركات سيارات بالولايات المتحدة دعمها لخطة استخدام الوقود البديل بهدف تقليل استهلاك البنزين بنسبة 20 في المائة بحلول 2017 بالولايات المتحدة. وقد اجتمع ريك واجنر الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز أكبر منتج سيارات في العالم مع رؤساء فورد وكرايسلر بهذا الخصوص لبحث تخلف شركات السيارات الأمريكية عن منافساتها اليابانيات في تقديم سيارات أقل استهلاكا للوقود ...>>>...

شتوتجارت - (د.ب.أ)

أعلنت شركة بورش الألمانية أنها رفعت حصتها في شركة فولكس فاجن كبرى شركات إنتاج السيارات في أوروبا إلى نسبة 31 بالمئة، ورغم تأكيدات بورش أنها لا ترغب شراء فولكس فاجن بالكامل، إلا أن تجاوز حصتها نسبة 30 بالمئة من أسهم الاخيرة يعطيها الحق في تقديم عرض بشراء أسهم فولكس بالكامل وستكتفي بورش بالالتزام بقبول عروض البيع من باقي المساهمين طبقا للحد الادنى الساري حالياً والبالغ ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة