Car Magazine Wednesday  05/09/2007 G Issue 40

الاربعاء 23 ,شعبان 1428 العدد40

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
غرونهولم الأول في رالي نيوزيلندا

هاميلتون - نيوزيلندا - أ.ف.ب

أحرز الفنلندي ماركوس غرونهولم سائق فورد متصدر الترتيب العام المركز الأول في رالي نيوزيلندا المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للراليات التي أقيمت في نيوزلندا وتقدم غرونهولم على مطارده المباشر سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم بعد منافسة شرسة بينهما استمرت حتى المرحلة الخاصة الأخيرة.

وكان غرونهولم تصدر منافسات اليوم الأول أمام لوب قبل أن يخطف الأخير الصدارة بعد منافسات اليوم الثاني، بيد أن الكلمة الأخيرة كان للفنلندي في اليوم الثالث الأخير فأحرز المركز الأول ليعزز موقعه في صدارة الترتيب العام برصيد 90 نقطة مقابل 80 للفرنسي.

وهذه المرة الخامسة التي يحرز فيها غرونهولم المركز الأول في نيوزيلندا. كما هو الفوز الخامس لغرونهولم هذا الموسم بعد السويد في شباط- فبراير الماضي، وسردينيا في أيار-مايو الماضي، واليونان في حزيران-يونيو الماضي، وفنلندا مطلع آب- أغسطس الماضي.

كما رفع غرونهولم بطل العالم عامي 2000 و2002، رصيده إلى 30 فوزا في مسيرته الاحترافية مقابل 33 فوزا للوب بطل العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

ويدين غرونهولم بفوزه إلى تحقيقه أفضل ثلاثة أوقات متتالية في المراحل الخاصة 15 و16 و17 .

وأحرز غرونهولم المركز الأول في 8 مراحل خاصة مقابل 9 للوب وعاد المركز الثالث للفنلندي الآخر سائق فورد فوكوس ميكو هيرفونن.

وتتوقف بطولة العالم لمدة شهر قبل أن تستأنف برالي كاتالونيا من 5 إلى 7 تشرين الأول- أكتوبر المقبل الذي سيكون بداية للمراحل النهائية لبطولة العالم حيث ستقام 5 راليات في ظرف شهرين.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة