Car Magazine Wednesday06/06/2007 G Issue 27
أخبار
الاربعاء 20 ,جمادى الاولى 1428 العدد27
200 مليار لسيارات نظيفة

كشفت وزارة التجارة اليابانية أن اليابان تعتزم انفاق أكثر من 200 مليار ين (1.7 مليار دولار) خلال السنوات الخمس المقبلة لمساعدة الشركات في تطوير سيارات تعمل بمحركات مزودجة أرخص تكلفة وانواع وقود أكثر محافظة على البيئة من اجل خفض استخدام الوقود الاحفوري والحد من الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

وتأتي الخطة في اعقاب اقتراح لرئيس الوزراء شينزو ابي بخفض الانبعاثات العالمية بحلول عام 2050 ولكن الوزارة لم تحدد المستوى المستهدف لخفض انبعاثاتها الخاصة من الغازات.

وقال ساتوشي كوساكابي مدير قسم السيارات بوزارة التجارة إن الحكومة تخطط لدعم انتاج بطاريات للسيارات الكهربائية بانفاق 4.9 مليار ين سنويا للمساعدة في جعل أسعار هذه السيارات في متناول المستهلكين.

وقال كوساكابي للصحفيين (أعباء التكلفة على المستهلكين يجب ألا تتجاوز أعباء السيارات الحالية التي تعمل بالبنزين).

وبهذا الاستثمار تهدف الحكومة إلى المساعدة في خفض سعر التجزئة للسيارة الكهربائية إلى ثلاثة ملايين ين (24660 دولارا) بحلول عام 2010 وإلى مليوني ين (16440 دولاراً) بحلول 2015م.

وتعمل ميتسوبيشي موتورز كورب وفوجي للصناعات الثقيلة حالياً معاً لانتاج سيارات كهربائية. وستنفق الحكومة 32 مليار ين اخرى سنوياً للمساعدة في تطوير سيارات ارخص سعراً تعمل بمحركات مزدوجة وتستخدم الهيدروجين وقوداً. وتنتج هوندا موتور وتويوتا موتور كورب حاليا مثل هذه السيارات.

وتنوي الحكومة انفاق 24 مليار ين اخرى خلال السنوات الخمس المقبلة لتطوير وقود ديزل انظف باستخدام تكنولوجيا تحويل الغاز إلى وقود سائل وايضاً تطوير سيارات يمكنها استخدام هذا الوقود.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة