Car Magazine Wednesday07/02/2007 G Issue 10
أخبار
الاربعاء 19 ,محرم 1428 العدد10

جيل جديد من المحركات في جنرال مووتورز

يعمل المهندسون في جنرال موتورز الأمريكية أكبر منتج سيارات في العالم حتى الآن على تطوير جيل جديد من المحركات ذات الثمانية صمامات والكامات العلوية ليحل محل محرك نورث ستار الذي تستخدمه حالياً في سياراتها.

يحمل المحرك الجديد اسم ألترا ومن المتوقع بدء طرحه في أوائل 2009م وهو ما يجعله مرشحاً بقوة ليعمل مع الجيل الجديد من السيارة متعددة الاستخدام ذات التجهيز الرياضي كاديلك في-8 الذي تعتزم جنرال موتورز إنتاجها خلال الفترة المقبلة.

ورغم أن الشركة الأمريكية لم تكشف عن المحركات التي سيحل ألترا محلها فإن الخبراء يتوقعون أن يكون المحرك نورث ستار في المقدمة نظراً لكبر حجمه وارتفاع تكلفته.

ومن المتوقع أن تصل سعة المحرك الجديد إلى ستة لترات لينافس الجيل الجديد من المحرك ثماني الصمامات الذي تطوره مرسيدس بنز الألمانية.

ومن بين المعلومات الفنية البسيطة المتاحة عن المحرك الجديد اعتماده على التكنولوجيا المتطورة لجنرال موتورز بشأن الصمامات المتزامنة التي تستخدم حالياً في المحركات سداسية الصمامات التي تحقق أفضل استخدام ممكن للوقود وأقل قدر ممكن من العوادم الغازية الضارة بالبيئة.

ومن المتوقع أيضاً أن يتم طرح المحرك الجديد في فئتين الأولى ذات أربع اسطوانات والثانية ذات ست أسطوانات بحيث يمكن استخدامه في مجموعة أكبر من سيارات جنرال موتورز. علاوة على ذلك فمن المنتظر أن يعمل المحرك الجديد بالديزل وليس بالبنزين وخصوصاً أن الاتجاه المسيطر حالياً على أسواق السيارات العالمية يسير نحو استخدام سيارة الديزل.

ويقول المراقبون: إن جنرال موتورز سوف ترصد مخصصات كبيرة لتطوير ألترا خلال السنوات القليلة المقبلة على أمل الصمود في وجه المنافسة القوية من جانب الشركات اليابانية والأمريكية خاصة في ظل الحديث عن قدرة تويوتا موتور اليابانية على إزاحة جنرال موتورز عن قمة صناعة السيارات العالمية خلال العام الحالي سواء من حيث حجم الإنتاج أو المبيعات.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة