Car Magazine Wednesday07/02/2007 G Issue 10
تقاطع
الاربعاء 19 ,محرم 1428 العدد10

تشتهر الشاحنة أونيموج من إنتاج شركة مرسيدس بأن من الممكن قيادتها في أي مكان وقدرتها على السير على أكثر الطرق وعورة بما يجعل معظم السيارات الأخرى حتى تلك المجهزة للسير على مثل تلك الطرق تتقطع بها السبل.

ويوجد الآلاف من هذه المركبة القوية شديدة التحمل في أماكن مختلفة من العالم بدءاً من (الغابات السوداء) في ألمانيا وحتى في المكسيك وأستراليا وبالتالي فإن من الملائم تماما إقامة متحف يليق بهذه السيارة ...>>>...

دخلت الفنانة السورية سوزان نجم الدين ونجم السلة السورية أنور عبدالحي على خط حملة التوعية المرورية التي أطلقها نادي السيارات السوري في ساحات العاصمة السورية.

وقام النجمان بتجربة جهاز خاص تم استقدامه لأول مرة من الاتحاد الدولي للسيارات حول أهمية استخدام حزام الأمان ضمن باكورة حملة متعددة الأوجه، هي الأوسع، ستستمر لعدة أشهر حول السلامة المرورية ينظمها نادي السيارات السوري وترعاها وزارة ...>>>...

أعلنت شركة رينو الفرنسية للسيارات خططاً لتصنيع سيارات (خضراء) بالتعاون مع حليفتها شركة نيسان اليابانية بإنتاج سيارة مزودة بمحرك كهربائي من المقرر طرحها في الأسواق الأوروبية بحلول عام 2010م.

وستزود السيارة التي تستخدم تقنية بخلايا الوقود والمصممة أساساً للسير داخل المدن ببطاريات تعمل بأيونات الليثيوم مع استعادة بعض الطاقة من خلال قوة المكابح.

وأعلنت شركة رينو أنه بحلول عام 2009، سيكون بالإمكان ...>>>...

يسعى قرابة خمسين طالباً من قسم التصميم الصناعي بإحدى جامعات المكسيك لتصميم سيارة مخصصة للأسواق الناشئة في أمريكا اللاتينية في مشروع تموله شركة نيسان اليابانية الشهيرة للسيارات.

وأكد أرماندو ميركادو الاستاذ الجامعي ومنسق المشروع أنها المرة الأولى التي تكلف فيها شركة سيارات عملاقة جامعة لاتينية لتصميم سيارة مخصصة للإقليم.

إلا أن ميركادو استبعد إمكانية إقامة مصنع لإنتاج السيارة بعد تصميمها موضحا ...>>>...

وزير الطاقة الفلبيني رافاييل لوتيلا (الثالث من اليمين) مع السفيرة الأمريكية لدى الفلبين كريستي كينيدي (الخامسة من اليمين) وعدد من المسؤولين في احتفال تدشين السيارة (رايس أو سيتاج) التي تسير بالطاقة الشمسية، وترعى المشروع شركة فورد وعدد من الشركات المحلية، وسوف يتم تسجيل السيارة للمشاركة في سباق السيارات التي تسير بالطاقة الشمسية الذي سيتم تنظيمه في استراليا خلال العام 2007م. (أ.ف.ب) ...>>>...

* بيروت - هناء حاج

* تصوير - طارق زيدان

للفنانة اللبنانية الشابة ليال نظرة مختلفة عن أنظمة السير وأحلامها بالسيارات مختلفة عن غيرها أيضاً، فهي لا تريد وسيلة نقل آلية تحتاج إلى نفط وزيت، بل تريد وسيلة نقل قد تكون بدائية، لها مفهومها الخاص بالقيادة التي خاضتها قبل بلوغها السن القانونية، حتى اهتمامها بسيارتها لا يشبه البعض.. فبينهما علاقة لا يمكننا تفسيرها، بل نترك للقارىء ليكتشفها من خلال ...>>>...

عدسة: عبد الرحيم نعيم

فشل في القفز العالي! ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة