Car Magazine Wednesday07/02/2007 G Issue 10
أخبار
الاربعاء 19 ,محرم 1428 العدد10

سويفت بمحرك ديزل

في خطوة جديدة من أجل تدعيم مكانتها كأكبر شركة للسيارات في الهند طرحت شركة ماروتي يوديوج الهندية طرازاً جديداً من السيارة سويفت التي تنتجها بالاشتراك مع سوزوكي اليابانية تعمل بالديزل وليس بالبنزين للاستفادة من التطور الجديد في محركات الديزل التي أصبحت أقوى وأقل تلويثاً للبيئة. وتنتج الشركة هذه المحركات الجديدة التي تبلغ سعتها 1.3 لتر في مصنعها بالهند.

وعلى عكس محركات الديزل التقليدية فإن محرك سويفت الجديد المعروف باسم دي دي آي إس مزود بنظام حقن متعدد ليصبح المحرك أنظف وأقل صوتاً وأصغر حجماً وأشد قوةً.

ورغم أن سعر السيارة سويفت المزودة بمحرك ديزل أعلى من سعر الطراز الذي يعمل بالبنزين بسبب المحرك الجديد فإن الشركة الهندية المملوكة مناصفة بين الحكومة الهندية وشركة سوزوكي اليابانية تتوقع مبيعات واسعة للطراز الجديد خلال الفترة المقبلة لأنها أقل تكلفة على المدى البعيد بسبب الفارق الواضح بين سعر الديزل وسعر البزين بالإضافة إلى أن الطراز الجديد أقوى.

وقال مايانك بارييك المدير العام لإدارة التسويق في الشركة إن سويفت الديزل سوف تعيد رسم ملامح سوق السيارات الصغيرة في الهند وأن المحرك الجديد الأصغر حجماً والأشد قوة سوف يدفع الكثير من عملاء السيارات نحو طراز سويفت ديزل في الوقت الذي تسيطر فيه منافستها الهندية تاتا موتورز على سوق السيارات الصغيرة ذات محرك الديزل.

قالت الشركة إنها مازالت تواصل زيادة إنتاجها من طراز سويفت التي دخلت الأسواق في الآونة الأخيرة لتلبية الطلب المتزايد عليها.

وأعلنت أنها تسعى من وراء طرح الجيل الجديد إلى تعزيز حصتها في سوق السيارات الصغيرة الذي يحقق نمواً سريعاً حيث تتنافس مع سيارتي هيونداي الكورية الجنوبية وباليو من إنتاج شركة فيات الإيطالية.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة