Car Magazine Wednesday  07/11/2007 G Issue 47

الاربعاء 27 ,شوال 1428 العدد47

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
مكلارين تنتظر جلسة الاستماع

نيقوسيا - (ا ف ب)

حدد الاتحاد الدولي لرياضة السيارات يوم 15 تشرين الثاني-نوفمبر الجاري لجلسة الاستماع الى الاستئناف الذي تقدم به ماكلارين مرسيدس على خلفية عدم معاقبة فريقي بي ام دبيلو ووليامس لاستعمالهما وقودا لا يتطابق مع المعايير الرسمية في الجولة الاخيرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد.

وكان الفريقان استخدما هذا النوع من الوقود خلال جائزة البرازيل الكبرى، واظهرت العينات التي اخذت من سيارات بي ام دبليو ساوبر ووليامس - تويوتا ان حرارة الوقود المستعمل من قبل الفريقين لا تتطابق مع المعايير الرسمية، لكن رغم هذه المخالفة قرر مراقبو السباق عدم معاقبة الفريقين وبالتالي تأكيد فوز رايكونن باللقب.

لكن ماكلارين قررت استئناف القرار على امل تغريم سائقي الفريقين الالماني نيكو روزبرغ (وليامس) الذي حل رابعا والبولندي روبرت كوبيتسا والالماني نيك هايدفيلد (بي ام دبليو) اللذين احتلا المركزين الخامس والسادس على التوالي، ما سيسمح لسائقه هاميلتون بالصعود من المركز السابع الى الرابع وبالتالي الفوز باللقب العالمي بدلا عن رايكونن.

وستستمع محكمة الاستئناف الدولية التابعة للاتحاد الدولي الى قضية ماكلارين حيث سيتم استدعاء السائقين المذكورين، على ان تبقي فوز رايكونن مجمدا حتى صدور القرار النهائي.

وسبق ان اكد هاميلتون انه يريد الفوز باللقب العالمي على الحلبة وليس في قاعات المحاكم، لكنه لم يستطع الوقوف حائلا دون تقديم فريقه للاعتراض بسبب اهمية المسألة على حد قوله.

في المقابل، اكد رئيس الاتحاد الدولي ماكس موزلي ان امل ماكلارين ضئيل في انتزاع اللقب من رايكونن عبر قرار الاستئناف.

وصرح موزلي لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي): (انتهت بطولة العالم بالنسبة الينا، وستبقى النتيجة على حالها لان استئناف ماكلارين لن يغير شيئا فالغاء نتيجة سائقي الفريقين المذنبين قد لا تمنح النقاط الى هاميلتون، وهذا الموضوع يعود في نهاية الامر الى لجنة الاستئناف).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة