Car Magazine Wednesday  07/11/2007 G Issue 47

الاربعاء 27 ,شوال 1428 العدد47

 

 

في هذا العدد

 

تقارير

 
نيسان وجنرال في روسيا

موسكو - سعيد طانيوس

تعتزم شركة (نيسان) اليابانية تجميع سياراتها في روسيا اعتباراً من أبريل- مايو 2009م.

وقال (تورو سايتومدير الفرع الروسي لنيسان إن الشركة تعتزم إنتاج نحو 50 ألف سيارة سنوياً في روسيا من طرازات (Nissan Teana) و(Nissan X-Trail) .

وتقدر حجم الاستثمارات في مصنع روسيا بنحو 200 مليون دولار، كما تعتزم شركة (جنرال موتورز) تنفيذ مشروع لتجميع سياراتها في ضواحي مدينة سانت بطرسبورغ في أوائل شهر نوفمبر 2008م.

وقال روبرت هارتفيغ، مدير المشروع الذي تبلغ تكاليفه نحو 300 مليون دولار، إن الشركة ستشغل المصنع في الثالث من شهر نوفمبر 2008م، وأعاد إلى الأذهان أن العمل على بناء المصنع بدأ في شهر يونيو 2006م.

ومن جانبه ذكر مدير فرع جنرال موتورز (في رابطة الدول المستقلة ياتسيك غورسكي أن الشركة تنوي زيادة حجم مبيعاتها من السيارات في روسيا في عام 2007 إلى 250 ألف سيارة.

كذلك أعلن لييف أوستلينغ، رئيس شركة (سكانيا) السويدية التي تعتبر واحدة من أكبر الشركات العالمية الرائدة في إنتاج الشاحنات الثقيلة والحافلات، أن شركته تنوي توظيف ما بين 50 و100 مليون يورو في بناء مصنع لها في روسيا.

وكانت إدارة (سكانيا) قد صرحت في وقت سابق أنها تنوي بناء مصنع لتجميع الشاحنات الثقيلة في روسيا ليبلغ إنتاجه الأولي 10 آلاف سيارة في السنة.

وذكر أوستلينغ أن مصنع إنتاج الحافلات (يعمل في مدينة سانت بطرسبورغ منذ عام 2002م).

وأوضح أنه من المحتمل أن يتخذ قرار بناء مصنع جديد في روسيا. وذكر أوستلينغ أن بطرسبورغ ومقاطعة لينينغراد من المناطق التي يمكن بناء المصنع الجديد فيها.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة