Car Magazine Wednesday  07/11/2007 G Issue 47

الاربعاء 27 ,شوال 1428 العدد47

 

 

في هذا العدد

 

تقنيات

 
نظام نيسان لمراقبة محيط السيارة

ترجمة - د.نهاد ربيع البحيري *

قدمت شركة نيسان أول نظام مراقبة لكامل محيط السيارة، حيث ينقل مشهدا متكاملا للسيارة وكل ما يحيط بها ويحدث حولها، وسيقدم النظام لأول مرة بنهاية هذا الشهر في إيلجراند باليابان، وستستخدم التكنولوجيا الجديدة في سيارة Infiniti EX35 الجديدة.

ويقدم نظام مراقبة محيط السيارة الجديد صورة واضحة للسيارة و كل ما يحيط بها من أربعة زوايا في اتساع (180 درجة) بكاميرات عالية الثبات والدقة تركب في مكان مرتفع بمقدمة وجوانب وخلف السيارة، كما يفيد هذا النظام في عملية إيقاف السيارة حيث يساعد قائد السيارة على إتمام العملية بسهولة ودقة حتى يصل إلى مكان الانتظار المرغوب.

وعند الحاجة للجانب الأيمن تعرض الشاشة منظرا مناسبا لأعلى السيارة والمساحة الموازية لها من اليمين، وكذلك عند الحاجة لجانب السيارة الأيسر، كما تعرض منظرا أماميا أو خلفيا على اليمين أو اليسار، و تتبدل المشاهد الخلفية و الأمامية حسب تغيير ناقل الحركة.

ويمكن لقائد السيارة اختيار المشهد المناسب، و تحدد حساسات الكاميرا الموجودة أعلى الزوايا الأربعة للمركبة المسافة بين السيارة وبين ما قد يعترضها من مطبات برسومات تخطيطية ملونة سهلة الفهم و هي تساعد على تحذير قائد السيارة من خلال صفارة إنذار كلما اقتربت المركبة من مطب محدد.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة