Car Magazine Wednesday  07/11/2007 G Issue 47

الاربعاء 27 ,شوال 1428 العدد47

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
كرايسلر تقلّص الوظائف والموديلات

نيويورك - (د ب أ)

أعلنت شركة كرايسلر الأمريكية لصناعة السيارات أنها سوف تلغي ما يصل إلى 12100 وظيفة كجزء من خطتها لتقليص النفقات بعد انتقال ملكيتها إلى شركة (سيربراس كابيتال مانجمينت) الاستثمارية.

ويأتي الإعلان عن هذا الخفض بعد إضافة سابق صدر في فبراير الماضي بخفض 13 ألف وظيفة، وسوف تؤثر عملية الخفض الأخيرة على 10 آلاف عامل يعملون بالساعة وألف عامل يعملون بأجر شهري و1100 عامل يعملون بالتعاقد.

ومن المقرر أن يتم إلغاء تلك الوظائف في المصانع الخمسة للشركة في أمريكا الشمالية ومن خلال إلغاء فترات تناوب بشكل كبير.

وقال توم لاسوردا رئيس كرايسلر في بيان (إننا يجب أن نتجه الآن إلى تعديل الطريقة التي تبدو عليها شركتنا والعمل كي نعكس سوقاً أصغر). وسوف تتخلص ثالث أكبر شركة في الولايات المتحدة التي باعتها شركة ديملر كرايسلر من أربع طرز للسيارات وهي (دودج ماجنوم) و(بي تي كروزر) ذات السقف المتحرك و(كرايسلر باسيفيكا) و(كرايسلر كروسفاير). وسوف تضيف إلى خط إنتاجها بدلا منها أربع طرازات أخرى من بينها طرازان من السيارات الهجين.

كانت كرايسلر ونقابة عمال السيارات المتحدة الأمريكية قد وافقتا على إبرام عقد جديد مع عمالها مع خفض الأجور للوظائف الدنيا التي تعتمد أساسا على المجهود العضلي وتقديم نظم للرعاية الصحية للمتقاعدين وتقديم ضمانات بأن يكون توفير وظائف جديدة في الولايات المتحدة كرد فعل للمخاوف بشأن نقل الوظائف للخارج.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة