Car Magazine Wednesday  07/11/2007 G Issue 47

الاربعاء 27 ,شوال 1428 العدد47

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
نيسان إلى الهند

نيودلهي - (د ب أ)

دخلت شركة (أشوك ليلاند) الهندية لصناعة السيارات في اتفاقية تعاون مع شركة نيسان اليابانية العملاقة للسيارات لإقامة ثلاثة مشروعات مشتركة بقيمة 500 مليون دولار لإنتاج سيارات النقل الخفيف.

وقال كارلوس غصن رئيس شركة نيسان موتور إن (إنتاج سيارات النقل الخفيف هو أحد أكثر قطاعات النمو أهمية لنيسان في العالم، وسوف تعزز الاتفاقية عملياتنا لإنتاج سيارات النقل الخفيف في الهند ووضع أساس لمزيد من النمو عبر الصادرات).

وقال جوبيشاند بي هيندوجا رئيس شركة (هيندوجا جروب) المالكة لشركة (أشوك) إنه (وفقا للاتفاقية فإن أحد المشروعات المشتركة سوف يخصص لصناعة سيارات النقل الخفيف وستكون لشركة أشوك ليلاند حصة بنسبة 51% ونيسان حصة بنسبة 49% وقال غصن إن مصنع سيارات النقل الخفيف - الذي يتم استكشاف موقع بنائه في ولايات تاميل نادو أو أوتاراكاند وأندرا براديش - سوف يكون بطاقة إنتاجية تبلغ 100 ألف وحدة سنويا وسوف يبدأ الإنتاج بحلول عام 2010 على أن يتم تصدير 20% من الإنتاج للخارج.

يذكر أن نيسان لديها بالفعل اتفاقية مع شركة (ماهيندرا) الهندية للسيارات لتصنيع سيارات نقل الركاب في ولاية (شيناي) الواقعة جنوبي البلاد وسوف تتوصل قريبا لاتفاق مع شركة (باجاج) الهندية لصناعة الدراجات النارية لإنتاج سيارات رخيصة الثمن.

ومن المقرر أن يتم بناء مشروع مشترك آخر لتصنيع محركات سيارات النقل الخفيف. كما من المقرر إنشاء مشروع مشترك ثالث لتطوير منتجات سيارات النقل الخفيف والمنتجات المتعلقة بها في ولاية شيناي وستتساوى فيه حصتا نيسان وأشوك. وسيتم بيع هذه المنتجات تحت العلامة التجارية لكل من نيسان وأشوك ليلاند.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة