Car Magazine Wednesday  07/11/2007 G Issue 47

الاربعاء 27 ,شوال 1428 العدد47

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
مترو في دمشق!!

دمشق - عصام عبدالحميد

تعد شركة سيسترا الفرنسية ومكتب خطيب علمي دراسة خاصة بمترو العاصمة السورية. وكشف المهندس طارق العاسمي مدير هندسة النقل والمرور بمحافظة دمشق أن الدراسة تستغرق 18 شهرا ويمولها بنك الاستثمار الاوربي بمنحة قيمتها 2.5 مليون يورو وستوضح الخيارات الفنية والتنظيمية والمالية المتعلقة بالمترو.

وأكد المهندس العاسمي الذي كان يتحدث أمام ورشة خاصة نظمت للحديث عن المترو أن المراحل التي أنجزت ضمن المشروع شملت تحديد خطة عمل واضحة لكل المراحل والحصول على المعلومات المطلوبة للمسار والاعتراضات التي سيواجهها من شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والهاتف والأبنية.

وبيّن الدكتور مفيد حبيب رئيس فريق العمل للدراسة أن خط المترو المقترح يمتد من المعضمية غرب المدينة إلى منطقة القابون بطول إجمالي يصل إلى 14.58كم وينقسم إلى أربعة مقاطع، يمتد الأول من جنوب غرب المعضمية إلى الحرم الجامعي على اتستراد المزة، والثاني من الحرم الجامعي إلى شارع الجامعة في البرامكة، والثالث من الجامعة إلى ساحة التحرير في منطقة القصاع والرابع من ساحة التحرير إلى منطقة القابون شرق دمشق.

من جهة ثانية وفي إطار إيجاد حلول للازدحام المروري في دمشق والمدن الرئيسية من المقرر استيراد أكثر من 600 باص للنقل الداخلي من الصين، حيث أعلن وزير النقل السوري عن فتح الاعتماد المصرفي لتمويل هذه الصفقة من شركة زيجيان تيمس الصينية التي تعهدت بتوريد الباصات خلال تسعة شهور، مع تأمين قطع غيار لها وتدريب الفنيين السوريين على الإصلاح والصيانة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة