Car Magazine Wednesday  07/11/2007 G Issue 47

الاربعاء 27 ,شوال 1428 العدد47

 

 

في هذا العدد

 

أقلام

 
فنون القيادة
سليمان بن عبد الله الظفيري

فن القيادة هو فن قد يصعب على البعض تملكه أو العمل به، ولكي أستطيع أن أقود مركبتي بفن القيادة لابد من العمل مع السائقين والإشارات المرورية واللوحات الإرشادية بشكل يخولني أن أميز قيادتي عن الآخرين بالالتزام بقواعد المرور، فمن المعروف أن قبل الحصول على رخصة القيادة لابد من عمل اختبار عملي في قيادة المركبة واختبار شفهي وتحريري على الإشارات المرورية إذاً أستطيع أن أقول بان جميع السائقين يقودون وهم بعلم ودراية بالإشارات المرورية وماذا تعني! لكن السؤال هل يطبقون ما هو مرسوم على اللوحات أم أنها في نظرهم صورة جمالية توضع على جادة الطريق .

وهل يمكن لي أن اقترح أن يكون تجديد الرخصة مرتبطا باختبار جديد وسريع سيكلف المرور جهدا ومالاً، لكن بالمقابل سيكون له صدى في ما بعد التجديد من دراية معرفة وفهم لما تحتويه هذه الإشارات، فلكل إشارة معنى، فهل يعلمها الجميع! لهذا يكون هذا الاختبار للاستذكار وللعلم.

وبالمقابل وأنت في مركبتك قد يجلس ابنك بجانبك فلماذا لا تكون معلماً له في كيفية اكتساب فنون القيادة منك فأنت قدوة له وقد تكون قدوة للجميع ومضربا في فن القيادة، فلنجعل من سلوكنا في القيادة إلزاماً لخفض الحوادث ونصنع من أبنائنا جيلا يقود مركباتهم بمتعة وفن القيادة الحقيقية.

Sendto8484@hotmail.com

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة