Car Magazine Wednesday08/08/2007 G Issue 36
أصداء
الاربعاء 25 ,رجب 1428 العدد36

متى تتوقف هذه المركبات؟

فجأة وبدون مقدمات تمر بجوارك سيارة تدخل في نفسك الذهول والاستغراب ماذا رأيت؟ وما هذا الذي مر بجواري؟ نحن الآن في أي عام؟ هل نحن في عام (75) أم (2007م)؟

وتتساءل كيف تسير هذه السيارة التي غطت الأجواء أدخنتها؟ ولماذا هذه الحالة التي يرثى لها؟ والأدهى من ذلك كله الطريقة التي تقاد بها فتراها وكأنك في سباق للسيارات (المنتهية الصلاحية).

كلنا أمل في أن يؤخذ هذا الموضوع بعين الاهتمام لما فيه من فوائد كثيرة تعود بالنفع على حركة السير داخل المدينة وأتمنى أن يقوم المعنيون بدراسة الموضوع وخاصة في مدينة الرياض والسعي لمنع هذه السيارات وايجاد الحلول المناسبة لما تسببه من اذى وضرر.

ان حكومتنا حفظها الله وفرت كل سبل الراحة وجعلت من مدن المملكة عامة ومدينة الرياض خاصة بحكم ثقلها من أجمل المدن على مستوى العالم ومن أسرعها نمواً، فمن غير الممكن أن يأتي شخص من خارج المملكة فتقع عينه على إحدى هذه السيارات التي أكل عليها الدهر وشرب فماذا ستكون ردة فعله!

أرجو أن تكون هناك قرارات تمنع الترخيص للسيارات من موديل (75م) أو (80م) والسيارات التي تعاني من مشاكل داخلية كانبعاث الادخنة وكذلك السيارات التي تسير بدون مصابيح أو زجاج أمامي أو خلفي.

وأنا على يقين بأن هذا الرأي لن يعجب بعضاً من الناس وخاصة كبار السن لكن كلنا أمل أن تكون الرياض أجمل عاصمة على وجه الأرض.

عبد الله عبد الهادي الجعيدي aazz-a@hotmail.com


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة