Car Magazine Wednesday08/08/2007 G Issue 36
البيئة
الاربعاء 25 ,رجب 1428 العدد36

(الديزل الأنظف) يدخل خطوط الإنتاج

إنجولشتات - (د. ب. أ):

أعلنت شركة أودي مؤخراً أنها ستُدخل تكنولوجيا المحركات التي تعمل بالديزل الذي يعد أنظف وقود في العالم إلى خطوط إنتاجها إلى جانب التكنولوجيات الأخرى التي توفر من الوقود اعتباراً من عام 2008م.

وسيتم تزويد المحركات الجديدة المعروفة باسم (تي دي أي) في العديد من طرز السيارات التي تجمع بين أنظمة كهرباء الضغط ونظم إعادة تدوير العوادم وأنظمة الشحن التوربيني المتطورة.

وقال روبرت شتادلر رئيس مجلس مديري شركة أودي إن شركته سوف تطرح خيارات متعددة من طراز (إي) المصممة من أجل الاستهلاك الأمثل للوقود في كل الطرز الفخمة، سواء في محركات (تي دي أي) الجديدة أو في محركات البنزين مع تكنولوجيا الحقن الطبقي ذات الشحن التوربيني المتطورة المعروفة باسم (تي إف إس آي).

وتقلل محركات (تي دي أي) الجديدة من معدلات انبعاث غاز أوكسيد النيتروجين بنسبة 90% وحسب أودي فإن هذا بسبب استعمال مضافات تساعد على التحلل في صورة محلول يسمى آدبلو. ويجرى حقن جرعات ضئيلة من هذا المحلول في الوقود السائل من المحول الذي يحفز عملية إزالة أوكسيد النيتروجين. ويشتمل نظام الانبعاثات الضئيلة للغاية بشكل عام على المحول المحفز ووحدة القياس وخزان لمحلول آدبلو والخطوط الساخنة إضافة إلى نظام شامل من أجهزة الاستشعار.

وقال المتحدث باسم أودي: (لقد أصبحت قضية استهلاك الوقود أكثر أهمية بالنسبة لمستهلكينا). وبعيداً عن محركات البنزين والديزل الأنظف فإن الصانعين ينظرون إلى استخدام الغاز الطبيعي ومحركات الإيثانول الحيوي.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة