Car Magazine Wednesday08/08/2007 G Issue 36
مجتمع
الاربعاء 25 ,رجب 1428 العدد36

فورد الأكثر جاذبية

نادي السيارات - حمد العنزي:

حازت مؤخرا سيارة فورد إيدج لقب السيارة الأفضل أداء في القطاع بحسب دراسة (جي دي باور أند أسوشيتس للأداء والتصميم 2007) التي أجرتها المؤسسة حديثاً. وقد تفوقت فورد إيدج، وهي أحدث ما أنتجته فورد من سيارات الكروسوفر التي تتسع لخمسة ركاب، في فئتها بمعدل 68 نقطة، لتصبح بذلك الأفضل أداء في فئة السيارات الجديدة بالكامل أو المعدلة. وحصدت سيارة إيدج أيضاً المرتبة الأولى في فئة السيارات متعددة الاستعمالات متوسطة الحجم، والتي تعتمد على تقييم مدى رضى العملاء لأداء السيارة وتصميمها ومكوناتها وشكلها الخارجي بعد 3 أشهر من قيادتها.

وقد أثنى العملاء المشاركون في الدراسة أيضاً على سيارة موستانج، بحيث احتلت للعام الثاني على التوالي المرتبة الأولى في فئة السيارات الرياضية متوسطة الحجم، علماً أن هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي تنال فيها موستانج إحدى جوئز دراسة جي دي باور أند أسوشيتس للأداء والتصميم، بعد نيلها جائزة عن فئة السيارات الرياضية في عام 2005م.

واحتلت سيارات فورد أيضاً المرتبتين الثانية والثالثة في الدراسة، وهي فود إكسبلورر سبورت تراك في المرتبة الثانية؛ ولينكولن نافيجيتور في المرتبة الثالثة؛ ومازدا سي إكس 7 في المرتبة الثانية، يضاف إلى ذلك، أن معظم العلامات التجارية التابعة لشركة فورد تقدمت أو حافظت على المكانة التي منحتها إياها دراسة الأداء والتصميم للعام الماضي.

وتعد دراسة الجودة المبدئية ودراسة الأداء والتصميم من مؤسسة جي دي باور أسوشيتس من بين أحدث المعايير التي يضعها طرف ثالث مثنياً على إنجازات فورد من حيث جودة المنتجات. وفي أبريل من عام 2006، أصدرت مجموعة آي دي إيه في بلومفيلد في ميشيغن تقريراً بعنوان نظام البحث العالمي عن الجودة وأفادت فيه بأن فورد تتساوى تماماً مع تويوتا من حيث الجودة، بعد هوندا مباشرة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة