Car Magazine Wednesday08/08/2007 G Issue 36
أخبار
الاربعاء 25 ,رجب 1428 العدد36

فورد الصغيرة في أستراليا

سيدني - (د ب أ):

قالت شركة فورد الأمريكية للسيارات إنها ستبدأ إنتاج طرازها (فوكاس) في ملبورن بأستراليا عام 2010 كرد فعل لتراجع مبيعات سيارتها (فالكون) المزودة بمحرك ذي ست أسطوانات وللإقبال على السيارات الأصغر والاكثر اقتصادية المصنعة محليا.

وكانت فورد قد أعلنت عزمها شطب600 وظيفة مع إغلاق مصنع ملبورن عام 2010 إذ إنه يقوم بإنتاج محركات ذات ست اسطوانات.

يذكر أن مبيعات طراز (فالكون) بمحرك سعة أربعة لترات ويستهلك البنزين بشكل كبير تراجعت بمقدار الربع في النصف الأول من العام الجاري مع تحول الاستراليين إلى شراء سيارات أصغر في ظل ارتفاع أسعار البنزين وتزايد الاهتمام بمسألة الانبعاثات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري لتتحول إلى قضية رئيسة في البلاد. وستعين فورد وهي أقدم شركة لصناعة السيارات في استراليا وتوظف خمسة آلاف شخص300 عامل في خط إنتاج طراز فوكاس الجديد. وتعتزم تصنيع40 ألف سيارة سنويا أغلبها للتصدير إلى نيوزيلندا وجنوب أفريقيا وأسواق خارجية أخرى. ومن شأن الخطوة أن تعيد استراليا إلى إنتاج السيارات الصغيرة بعد عشر سنوات من إنهاء الإنتاج المحلي لسيارات فورد ليزر وتويوتا كورولا.

وقال رئيس شركة (فورد استراليا) توم جورمان: إن هذا البرنامج سيزيد سوقنا التصديرية أكثر من الضعف كما أنه يجسد مطالب السوق الحالية للحصول على سيارات أصغر ويتيح فرصا تصديرية كبيرة في المنطقة.

يذكر أن شركتي تويوتا وميتسوبيشي تنتجان سيارات في استراليا لكن الاثنتين ليس لديهما خطط للعودة إلى إنتاج السيارات الصغيرة التي أصبحت الآن الأكثر مبيعا في البلاد.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة