Car Magazine Wednesday13/06/2007 G Issue 28
سباقات
الاربعاء 27 ,جمادى الاولى 1428 العدد28

مليون متفرج يتابعون (ريد بول) اسطنبول

جدة - نادي السيارات

احتشد أكثر من مليون متفرج على ضفاف نهر غولدن هورن في أسطنبول في تركيا لمشاهدة مايك مانغولد (فريق كوبرا/ الولايات المتحدة) يتغلّب على بول بونهوم (فريق ماتادور/ بريطانيا) خلال سباق ريد بُل الجوّي الرابع لهذا الموسم.

وسجّل مانغولد فوزه الأول لهذا الموسم من سلسلة سباقات ريد بُل الجوية العالمية بعد أن قدّم سباقاً رائعاً بسرعة بلغت 400 كم/س أحياناً وقوّة عزم تصل حتى 10 أضعاف وزنه ضمن مسار مذهل من البوابات الهوائية التي ارتفعت ما بين جسر غالاتا وجسر اتاتورك، في 01:31:78 دقيقة فقط، متقدماً على بول بونهوم الذي اجتاز المسار خلال 01:39 دقيقة.

وتُعتبر اسطنبول المحطة الرابعة من سلسلة سباقات ريد بُل الجوّية العالمية المؤلّفة من 10 جولات، والأولى في أوروبا حيث أعادت السباق إلى مستوى المياه والبحر بعد سباق الشهر الفائت الذي جرى في مونومنت فالي الوعرة على الحدود الفاصلة بين ولايتي يوتا واريزونا في الولايات المتحدة، فيما أقيم السباقين الأولين فوق المياه في أبو ظبي وريو دي جينيرو. أمّا المحطة التالية فستكون في انترليكن في سويسرا في 14 و15 يوليو القادمين.

وتجدر الإشارة إلى أنّ سباقات ريد بُل الجوّية الثمانية قد حشدت أكثر من 6 ملايين متفرّج العام الماضي. ونذكّر بأنّ متصدّر البطولة هو بول بونهوم ب 20 نقطة يتبعه مايك مانغولد بنقطة واحدة فقط.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة