Car Magazine Wednesday13/06/2007 G Issue 28
سباقات
الاربعاء 27 ,جمادى الاولى 1428 العدد28

هاميلتون موهبة استثنائية

وصف ادي جوردان، المالك السابق لفريق جوردان، موهبة سائق ماكلارين مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون (بالفائقة)، داعياً إلى مراعاته باعتباره سائقاً مبتدئاً، والتروّي بشأن وضع الآمال الكبيرة عليه، حتى لا يقع تحت الضغوط التي تميّز عادة عالم سباقات سيارات فورمولا ون.

وكان هاميلتون (22 عاماً) قد أصبح، بحلوله ثانياً في سباق جائزة إسبانيا الكبرى خلف البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري)، أصغر سائق يتصدر لائحة الترتيب العام للسائقين في رياضة الفورمولا ون.

واعتبر جوردان، الذي ترك عالم الفورمولا ون قبل عامين، أنه صعق بما أقدم عليه هاميلتون، مشيراً إلى أن الجميع يجب أن يتحلوا بالصبر تجاه الأخير عندما تسوء الأمور في المستقبل: (تتحمّل وسائل الإعلام مسؤولية كبيرة في هذه الناحية، إذ عليها أن تصبر على هاميلتون عندما يبدأ مواجهة المشكلات، لأنه موهبة استثنائية).

ولم ينجح هاميلتون حتى الآن في الفوز بأي سباق، إلا أن جوردان يرى أنه قريب جداً من تحقيق الأمر، وربما يحصل على ذلك في المرحلة المقبلة في موناكو، حيث أبدع هناك ضمن الفئات الصغرى.

كما أشاد بشخصية هاملتون، الذي خطف الأضواء من زميله الإسباني فيرناندو ألونسو، بطل العالم في العامين الماضيين: (الفائزون عادة أناس متعجرفون وأنانيون، لكن هاميلتون يبدو وكأنه يتمتع بشخصية مزدوجة. فهو شاب مهذب وجذاب اجتماعياً، لكنه مختلف تماماً على متن السيارة، حيث يظهر (عجرفة) ضرورية بعدم السماح لأحد بالتفوّق عليه).

وأكد جوردان أن تحذيراته تأتي في إطار حماية هاميلتون حتى لا يصيبه ما حلّ بمواطنه جنسون باتون، الذي سرعان ما خفت نجمه بعد أن اعتبر (الفتى الذهبي) بالنسبة إلى البريطانيين وعالم فورمولا ون.

وأكد جوردان عدم وجود نية لديه على الإطلاق في العودة إلى الحلبات، رغم ما تتسم به بطولة هذا العام من إثارة، وتوافد عدد جديد من السائقين الشبان، مفضلاً التركيز على مشاريع أخرى من ضمنها كتابة سيرته الذاتية التي تحمل عنوان (رجل مستقل)، وسيتم نشرها قريباً.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة