Car Magazine Wednesday13/06/2007 G Issue 28
مجتمع
الاربعاء 27 ,جمادى الاولى 1428 العدد28

رغوة تمنع الضجيج في تاهو

وصلت إلى صالات العرض في الشرق الأوسط سيارة شفروليه تاهو Z71 الجديدة والمتميزة بقوتها وصلابتها. ويرتقي هذا الطراز بعائلة تاهو الى آفاق جديدة، وذلك من خلال واجهة أمامية أعيد تصميمها وتزويدها بفتحات كبيرة لحلقات القطر الأمامية، ومصابيح إضافية للضباب تتميز بتصميمها المستطيل والبارز، وشبك خاص لفتحة التهوية الأمامية.

ويقول سامر الخليل، مدير تسويق سيارات شفروليه الرياضية متعددة الاستعمالات في جنرال موتورز الشرق الأوسط: (إنها المرة الأولى التي نوفر فيها مجموعة Z71 في منطقة الشرق الأوسط. ومع هذه المجموعة، نكون قد عززنا عائلة تاهو التي تتصدر فئتها من حيث الأمان والاعتمادية والاستهلاك والتماسك بقدرات متفوقة على الطرقات الوعرة).

وقد وجه مهندسو تاهوZ71 عناية قصوى الى كافة التفاصيل وذلك بهدف التأكد من أن السيارة ستتمتع بهدوء تشغيلي لافت. وتم الاعتماد على الرغوة الرذاذية لتعبئة كل الفراغات بهدف خفض مستويات الضجيج المنقولة الى مقصورة الركاب. ومن جهة أخرى، أدت العناية بالتفاصيل الى تمكين المهندسين من التحكم بتعديل معايير ضبط البنية التحتية وأنظمة التعليق لتحقيق مزيد من الهدوء التشغيلي الذي يتوقعه المستهلك عند شرائه لسيارة رياضية متعددة الاستعمالات من هذا المعيار الكبير والفخم.

وتتوفر تاهو Z71 مع الجيل الرابع من محرك فورتيك V8 صغير الحجم. ويعمل من خلال نظام التحكم الفعال باستهلاك الوقود. مما يعتبر من أفضل نسب الاستهلاك في هذه الفئة من السيارات.

وتتميز تاهوZ71 بعدد من التجهيزات المتطورة، شأن صف المقاعد الثاني القابل للتحرك الأفقي والطي الكلي بلمسة مفتاح، ونظام التحكم عن بعد بتشغيل المحرك، وجهاز المساعدة في الرجوع الى الخلف، وكاميرا خلفية، وجهاز ملاحة بشاشة عرض تعمل باللمس ونظامDVD خلفي مع شاشة بقياس 8 إنشات. كما تتوفر مجموعة من التجهيزات الاضافية ونظام للحماية من الانقلاب من خلال شاسي وبنية تحتية مقواة تتميز بصلابتها وقدرتها العالية على توفير مستويات متفوقة من الحماية لكل الركاب.

ولمزيد من الأمان، تتوفر تاهوZ71 مع جهاز ستابيليتراك للتحكم الإلكتروني بالتماسك مع نظام الحماية ضد الانقلاب.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة