Car Magazine Wednesday13/06/2007 G Issue 28
تقاطع
الاربعاء 27 ,جمادى الاولى 1428 العدد28
الرحلات الطويلة.. إقتصادية

يقول خبراء من نادي السيارات الألماني (في.سي.دي) في برلين إن السائقين الذين يتجنبون استخدام السيارات في الرحلات القصيرة وغير الضرورية يمكن أن يقلصوا تكاليف الوقود ويساهموا في حماية المناخ في نفس الوقت.

وأشارت أرقام النادي إلى أن أكثر من نصف رحلات السيارات في ألمانيا التي يمكن اعتبارها نموذجاً لدول غرب أوروبا، حيث يوجد بها معدل مرتفع لملكية السيارات تكون لمسافة أقل من ستة كيلومترات وذكرت تقارير النادي أن خمسة بالمئة من الرحلات تكون لمسافة أقل من كيلومتر.

ويقول النادي إن كفاءة الوقود تكون عند أدنى مستوياتها في تلك الرحلات القصيرة نظراً لأن محرك المركبة لا يصل إلى درجة حرارة تشغيله المثلى بالاضافة إلى ذلك فإن المحول الحفاز المصمم لتقليص الانبعاثات الغازية لا يعمل بشكل جيد إلى أن تقطع السيارة مسافة طويلة.

وصرح المتحدث باسم النادي هيرمان جوزيف فوجت بأن (استهلاك وقود السيارة يكون بلا شك عند أعلى مستوياته في تلك الرحلات القصيرة نظراً لأن محرك السيارة لا يكون ساخناً)، وأضاف أنه من خلال السير أو ركوب الدراجة أو وسائل النقل العامة في الرحلات القصيرة يمكن لسائقي السيارات أن يحموا المناخ من ربع كيلوجرام من الانبعاثات الغازية المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري لكل كيلومتر واحد من السير بالسيارة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة