Car Magazine Wednesday13/06/2007 G Issue 28
جديد
الاربعاء 27 ,جمادى الاولى 1428 العدد28

فولكس واجن تدشّن جيتا الجديدة

دبي - نادي السيارات:

أعلنت فولكس فاجن قدوم سيارتها جيتا بمحرك سعة 2.5 لتر الجديدة إلى الشرق الأوسط، التي ستضفي إحساساً جديداً من الديناميكية والرياضية على فئتها. يأتي هذا الحدث بعد أكثر من 27عاما من النجاح الذي حصده هذا الطراز الذي بيع منه 6.6 ملايين سيارة حول العالم منذ إطلاقه عام1980م.

تتميز جيتا الجديدة بمحرك ذي خمس اسطوانات وبخاخ مباشر وبقوة110كيلو واط (150حصان)، وقوة عزم قصوى تبلغ 228 نيوتن متري (3750 دورة في الدقيقة) وتصل سرعتها القصوى إلى 205 كيلومتر في الساعة. وتبلغ قوة تسارع المحرك إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 9.3 ثوانٍ.

تتوافر جيتا ذات محرك سعة 2.5 لتر بعلبة تروس يدوية من 5 سرعات، أو أوتوماتيكية من 6 سرعات. أضفت التغييرات المبتكرة والمتعددة على جيتا الجديدة تميزاً وسمة خاصة على فئة الصالون. فالتصميم النموذجي للسيارة الجديدة وكافة الإضافات التي تمت مواءمتها لتستجيب إلى الاحتياجات اليومية، جعلت منها سيارة عالية القدرة ومتفوقة في فئتها. فهيكلها الخارجي الرياضي ومظهرها الأمامي المميز مع شبكة المبرد الرياضية والخطوط المصنوعة من الكروم، جميعها عناصر تضفي إلى جيتا جاذبية لا تقاوم.

لا تتأثر بالمطبات

أكثر ما يميز جيتا الجديدة هو شبكة المبرد الأمامية المحاطة بإطار من الكروم، التي تأتي مع الجيل الخامس من هذا الطراز، لتوفر لها الإطلالة التي تجعلها أكثر استقلالية ورياضية وأناقة كما تعكس شبكة المبرد التي تتخذ شكل حرف V عن العلاقة التي تربطها بسيارة باسات Passat الجديدة المتفوقة وغولف جي تي آي Golf GTI؛ أول طرازين من المجموعة اللذين يعبران عن (وجه فولكس فاجن) الجديد. فكانت النتيجة واجهة أكثر ذكاء وحدة وأكثر دينامكية وأناقة مما كانت عليه من قبل.

وتمتاز جيتا الجديدة بالمصابيح الخلفية LED التي هي بحق الأفضل مقارنة مع الأخرى التقليدية، بفضل إضاءتها الأكثر سطوعاً والاستجابة الأسرع، وهي تستهلك قدراً أدنى من الطاقة وتعمل فترة زمنية أطول ولا تتأثر بالمطبات.

ست وسائد

تتميز مقصورة جيتا الجديدة بتصميم واضح وجديد وأنيق تفخر به أية سيارة سيدان. فمن الخصائص المعيارية في الفئة Trendline نجد أربع نوافذ كهربائية ومرايا أبواب تضبط كهربائياً ونظام تكييف هواء نصف أوتوماتيكي مصمم خصيصاً للشرق الأوسط، وقفل مركزي عن طريق التحكم عن بعد، وست وسائد هوائية ومساند للرأس وأحزمة أمان للخمسة مقاعد يتكون كل منها من ثلاث نقاط عجلة قيادة كهروميكانيكية. كما أنه يمكن تعديل وضع المقود المكون من ثلاثة أذرع لملاءمة وضع الجلوس بصفة مثالية.

توفر جيتا الجديدة سعة تخزين إضافية حيث يتسع صندوقها إلى 527 لترا بزيادة 72 لترا عن الطراز الذي سبقها، وتشتمل أيضاً على عدد من الإضافات مثل إمكانية طي المقعد الخلفي بشكل يوفر مساحة تحميل إضافية بفضل انحناءاته المحورية المثالية. بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تصنيع طرازي Comfortline و Sportline بقدرة تحميل عالية. ومن أجل تحميل الأشياء الطويلة في جيتا Trendline وجيتا Comfortline يمكن طي ظهر مقعد الراكب الأمامي بالكامل.

القيادة المعاكسة

تشتمل جيتا الجديدة على عدد من الإضافات التقنية الحديثة وأعلى معايير السلامة التي تجعل قيادتها ديناميكية ومريحة؛ فهي مجهزة بأنظمة حماية تفاعلية ومدمجة عالية، تشمل الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد جانبية أمامية وخلفية للحماية؛ كما نجد الوسائد الهوائية الستارية من الخصائص المعيارية في كافة طرازات جيتا الجديدة. وقد تم تزويدها بمثبتات (إيزوفيكس) ISOFIX في المقاعد الخلفية الخارجية، لتتلاءم مع الحاجة لتثبيت مقعد الطفل.

وجيتا الجديدة مزودة أيضاً بأحدث نظام مكابح مانع للانغلاق ABS وبرنامج ثبات إلكتروني ESP اختياري مقترن بنظام مساعد للقيادة المعاكسة، بما فيه نظام مساعد للكبح ذات وظيفة مزدوجة ونظام التحكم بالتعليق.

إضافة إلى طراز جيتا بمحرك سعة 2.5 لتر، تتوافر جيتا بمحرك سعة 1.6 لتر بقوة 75 كيلو واط (102 حصان) في منطقة الشرق الأوسط. ويأتي المحركان بخياري ناقل يدوي وأوتوماتيكي.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة