Car Magazine Wednesday  14/11/2007 G Issue 48

الاربعاء 4 ,ذو القعدة 1428 العدد48

 

 

في هذا العدد

 

استشارات

 
أسئلة وأجوبة

لدي سيارة باسات موديل 2000، وعندما أصل بسرعتها إلى 90 ألاحظ أن عداد السرعة يتراجع وتبدأ السيارة في تقليل سرعتها وكأن شيئاً ما يشدها إلى الخلف. وبالرغم من أن ناقل الحركة في السيارة ينتقل بين السرعات بشكل جيد إلا إنني أشعر بشيء من عدم الحرية في النقل.

أرجو الإفادة عن سبب قلة السرعة التي تحدث فجأة، وهل ذلك بسبب مشكلة في ناقل الحركة نفسه؟

نقترح أن تجري فحصاً شاملاً على سيارتك، وخاصة المكابح، فمن الممكن أن تكون هناك مشكلة في مكابح إحدى العجلات تعيق الحركة. وكذلك فحص ناقل الحركة، فيمكن أن تكون عملية النقل بين السرعات لا تتم بشكل طبيعي نظراً لوجود مشكلة في الاسطوانات، كما أن محول العزم قد يسبب مثل هذه المشكلة إذا كان لا يعمل جيداً.

***

سيارتي من نوع فورد تورس موديل 1997، وقد بدأت تظهر بها عدة مشكلات من أهمها أنها لا تستجيب عندما أدير المحرك من أول مرة وأحياناً انتظر من 20 إلى 30 ثانية لكي أدير المحرك مرة أخرى. فماذا يمكن أن أفعل؟

هناك عدة أسباب لمثل هذه المشكلة التي يمكن أن تحدث في جميع أنواع السيارات، ومن أهمها أن يكون هناك خلل في دورة وقود السيارة وما يتصل بها مثل تسرب الوقود أو تعطل طرمبة الوقود، وقد يرجع السبب لحالة المحرك، لذا فلابد من فحصها لدى الميكانيكي المختص، كما لابد من التأكد من حالة البطارية والسلف لدى الكهربائي وخصوصاً أننا على أبواب فصل الشتاء.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة