Car Magazine Wednesday  14/11/2007 G Issue 48

الاربعاء 4 ,ذو القعدة 1428 العدد48

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
محبو الشكولاته أصدقاء للبيئة

لندن - (رويترز)

أصبح عشاق الشكولاته أصدقاء للبيئة، وذلك بعد تطوير عملية جديدة تحول المنتجات الثانوية الناجمة عن عملية تصنيع الشكولاته إلى وقود حيوي وهو ما يعني انه يمكن للمرء أن يتناول الشكولاته وان يكون في نفس الوقت صديقا للبيئة.

وستنطلق شاحنة تعمل بالوقود الحيوي من بولي على الساحل الجنوبي لإنجلترا إلى مالي في غرب أفريقيا في وقت لاحق من هذا الشهر في مهمة خيرية.

وقال منظم الرحلة آندي باج الذي سيكون أحد اثنين من السائقين في هذه الرحلة كان من المعتاد القاء مخلفات الشكولاته في موقع للدفن. لكن بوسعنا الآن استخدامها في السفر كوقود حيوي.

وأخذت شركة ايكوتيك في شمال غرب إنجلترا مخلفات من عملية تصنيع الشكولاته وحولتها إلى الايثانول الحيوي وخلطته بزيت نباتي لإنتاج الديزل الحيوي. وتتعرض بعض أنواع الوقود الحيوي لانتقادات إما لأن إنتاجها يتسبب في استخدام محاصيل غذائية تشتد الحاجة إليها أو أنها تؤدي إلى إزالة الغابات لتهيئة الأرض لزراعتها بمحاصيل تستخدم خصيصا لإنتاج الوقود الحيوي. وقال باج لرويترز: هذا يظهر انك بوسعك أن يكون لديك وقود حيوي صديق للبيئة كما انه لا يتعين عليك إجراء تحويل في محركات الديزل الطبيعي لاستخدامه. ومن المقرر أن تغادر شاحنة الوقود الحيوي في 26 نوفمبر - تشرين الثاني وان تستغرق حوالي ثلاثة أسابيع تقطع خلالها 4500 ميل إلى تيمبوكتو حيث ستنقل وحدة صغيرة لأنتاج الوقود الحيوي إلى منظمة (ام اف سي) الخيرية المحلية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة