Car Magazine Wednesday  14/11/2007 G Issue 48

الاربعاء 4 ,ذو القعدة 1428 العدد48

 

 

في هذا العدد

 

جديد

 
نيسان قاشقاي.. الاختيار الفريد

أرست سيارة نيسان قاشقاي مع إطلالتها الأولى على مستوى المملكة مفهوماً جديداً لفئة سيارات الكروس أوفر المدمجة. وقد صممت السيارة لترسي معايير جديدة في عالم السيارات ولتلبي المتطلبات العملية والأذواق الشخصية للعملاء. وهي متوفرة الآن في جميع صالات العرض.

باقة ميزات

تجمع نيسان قاشقاي باقة من المميزات من شأنها أن تغير توقعات السائقين من فئة سيارات الكروس أوفر. تشمل هذه المميزات التصميم الجريء والأداء الرشيق مع محرك قوي ومقصورة داخلية تجمع بين الرفاهية والأداء العملي لتحيط السائق بأجواء شبابية مفعمة بالمتعة والدلال.

وتمثل هذه السيارة الاختيار المثالي لمحبي التصاميم الديناميكية والمتميزة بوضوح، بحيث تجمع بتناسق كبير بين راحة سيارات السيدان وأداء السيارات ذات الدفع الرباعي. يتميز الجزء العلوي للسيارة بشكله الديناميكي الأنيق. أما الجزء السفلي فقد صمم ليمنح السيارة إطلالة متميزة.

فاق التوقعات

وقال الشيخ أحمد العلي الحمراني نائب الرئيس التنفيذي لشركة الحمراني المتحدة الوكيل العام لسيارات نيسان بالمملكة: (منذ طرح هذه السيارة التي صممها مركز نيسان أوروبا للتصميم مؤخراً، حققت نيسان قاشقاي مكانة متميزة حيث فاق الطلب عليها كل التوقعات. وفي أسواق الشرق الأوسط، نتوقع لسيارة نيسان قاشقاي أن تنال موقع الريادة في هذه الفئة من السيارات).

تمتاز نيسان قاشقاي باللمسات الفنية التي وضعت بعناية في تصميم المقصورة الداخلية لتحيط السائق بأجواء مميزة، والتصاميم الخارجية بشكلها الديناميكي المفعم بالحيوية، بالإضافة إلى احتوائها على أعلى مستويات الحماية والأمان التي توصلت لها نيسان في هندسة السلامة الديناميكية.

وتنفرد نيسان قاشقاي بمظهرها الرياضي الجريء الذي يواكب التصاميم العصرية الحديثة، ويعززه اللمسات الأنيقة والأشكال الديناميكية المقوّسة والخطوط الخلفية التي توحي بقوتها. وجُهزت السيارة بمصابيح زينون ومصابيح ضباب أمامية، كما تتوفر لها عدة إكسسوارات مثل قضبان السقف القابلة للفك والتركيب.

وصممت نيسان قاشقاي على قاعدة عجلات C الجديدة التي توفر متانة استثنائية للهيكل مع استخدام موسع للفولاذ الصلب لتقليل وزن الهيكل. وللمركبة قاعدة عجلات طويلة توفر مساحة مريحة للمقاعد الخلفية، كما يوفر الهيكل فتحات أكبر للباب الأمامي لتسهيل عملية الدخول والخروج.

تعزيز الرفاهية

حرصت نيسان على تميز تصميم نيسان قاشقاي من الداخل والخارج. فجاءت مقصورتها بتفاصيل تعزز الرفاهية والأداء العملي وتحيط السائق بأجواء رياضية مفعمة بالمتعة، حيث تم التنسيق بين موقع السائق وأدوات التحكم بشكل يسهل للسائق القيادة. وتوفر وضعية مقعد السائق رؤية مثالية تدعمها آلية رفع المقعد لمسافة بوصتين وإمكانية تعديل الوضعية لتتناسب مع كل سائق.

إضافة إلى ذلك، صممت لوحة الأدوات وعجلة القيادة لتحقق سهولة القيادة، إلى جانب الشكل الرياضي الجميل واللمسة المريحة مع أضواء حمراء تميل إلى اللون البرتقالي وأزرار فضية. وتشمل أزرار التحكم على عجلة القيادة التحكم بالنظام الصوتي ونظام تثبيت السرعة.

ومن المواصفات الأساسية في السيارة المقعد الخلفي القابل للطي بنسبة 60/40، ومساحة التخزين الأمامية بحجمها الكبير الذي يبلغ 14 لتراً والمقسمة بشكل عملي جميل. وهناك أيضاً اللوحة المركزية في وسط السيارة والمؤلفة من طبقتين وتشمل مزايا عملية متعددة ومساحات تخزين مبطنة.

وجُهزت نيسان قاشقاي بتقنيات متقدمة مثل النظام الصوتي بست سماعات ومشغل لستة أقراص مدمجة وتكييف الهواء الأوتوماتيكي وآلية التحكم بدرجة الحرارة المزدوجة. كما زودت السيارة بتقنية بلوتوث للهاتف لتتيح استخدامه بدون سماعة وهذه تقنية ضرورية لتعزيز سلامة السائقين.

خياران

تقدم نيسان قاشقاي للعملاء إمكانية الاختيار بين سيارتين، الأولى بالدفع الثنائي والثانية بالدفع الرباعي بمحرك سعة 2.0 ليتر ينتج قوة 142 حصاناً عند 5200 دورة-الدقيقة، مع استخدام آلية نقل الحركة بتقنية التغيير المستمر (CVT).

وكما تزخر المقصورة بحلول التخزين الذكية، استخدمت نيسان كعادتها أحدث التقنيات المفيدة وسهلة الاستعمال قياسياً في معظم مستويات نيسان قاشقاي ومن هذه التقنيات: المفتاح الذكي والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية ومساحات الزجاج ومصابيح الزينون الرئيسية.

كما يتوفر في السيارة نظام الدفع الرباعي (ALL MODE 4x4) الذي حقق سمعة متميزة بعد استخدامه في سيارة إكس-تريل. وبالرغم من ارتفاعها عن الأرض مقارنة بسيارات الهاتشباك، تعمل خاصية الدفع الرباعي في نيسان قاشقاي على منحها ثباتاً أكبر لقيادة آمنة وأكثر تحكماً في مختلف أحوال الطقس.

أمان وسلامة

تعد مواصفات السلامة من أهم ميزات هذه السيارة الجديدة. ويوفر الهيكل المتين حماية قصوى من خلال تجهيزات السلامة الفعالة التي تشمل الجيل الجديد من أنظمة (ESP) ومنها نظام التحكم بعزم المكابح والمحرك. كما أن نظام الكبح متقدم للغاية وله مزايا كثيرة مثل آلية تعويض الإزالة الهيدروليكية (HFC) لتوفير العزم اللازم لإيقاف السيارة في جميع الظروف.

ومن تجهيزات السلامة الكثيرة الأخرى التي يمكن للعملاء اختيارها الوسائد الهوائية الإضافية المركبة على المقاعد الأمامية للحماية من الصدمات الجانبية والوسائد الهوائية الإضافية المركبة في السقف لحماية الركاب في المقاعد الأمامية والخلفية، إضافة إلى المجسات الخلفية.

وختم الشيح أحمد الحمراني حديثه بالقول: (تعتبر نيسان قاشقاي الاختيار الفريد فعلاً الذي سيخطف الأضواء والمبيعات من أربعة قطاعات، فبالإضافة إلى تميزها في قطاع السيارات الصغيرة (C) والسيارات المدمجة للاستعمالات المتعددة وسيارات الدفع الرباعي الصغيرة، ستحتل مكانة متقدمة في قطاع السيارات(D) .

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة