Car Magazine Wednesday18/04/2007 G Issue 20
أصداء
الاربعاء 1 ,ربيع الثاني 1428 العدد20
أقوال من قبل سائقي السيارات.. هل تنفع؟

إن بعض الناس الذين لا يبالون بالقيادة قالوا أقوالا وتداولوها بينهم أهمها:

* عندما يمشي بعض الناس داخل حي سكني كبير كالأحياء الموجودة في العليا وشارع التحلية يوجد فيها طريق رئيسي (واسع) وآخر فرعي (ضيق) يمشي هو في الرئيسي وبسرعة تفوق 40كم-س وذلك مع وجود المطبات الاصطناعية ويقول بدون اهتمام (أنا مالي دخل أنا طريقي رئيسي يعني أنا ما أهدئ هم اللي يهدئون) هل تنفع تلك المقولة؟ وهل سيأخذ ذلك منك وقتا عند تهدئتك؟ انظر إلى الأموال التي ستتكلفها عند وقوع حادث لا قدر الله إذاً: يجب عليك تحاشي هذه المخاطر.. وهذه مقولة من أشهر المقولات.

* وضع السماعات على الأذن سواء الاستماع إلى الأغاني أو مكالمة هاتفية يقول (أنا خلاص وضعت سماعات الأذن على أذني يعني لا يقول لي رجل المرور لا تتكلم في الجوال صرت أمسك عجلة القيادة بيدي الاثنتين) ولكن مهما كان التحدث في الإسبيكر أخف ضررا من السماعات لأن السماعات تسيطر تماماً على العقل.. (قد ذكرها زميلي سابقاً في موضوع آخر).

* يزيد بعض الناس السرعة عن اللازم بحيث تفوق 130كم-س عندما تقول له خفف السرعة قليلاً يقول (لا، أنا سواق محترف) يا أخي ماذا لو انفجر أحد إطارات السيارة؟ بالطبع ستدفع الثمن غالياً: مادياً، معنويا، صحياً، هل ستتأخر بالتزامك بالسرعة المحددة، لا بالعكس سيوفر ذلك الكثير من الوقت والمال.

ربط حزام الأمان:

إن ربط حزام الأمان من الضروريات التي يجب على السائق الالتزام بها ولكن تنصح بعض الناس ويقولون (إن الحزام يخرب لي الثياب بعد الكي، أو يضايقني في القيادة) وقد ذكرت هذه الجريدة في عدد سابق أن حزام الأمان يخفف الإصابة بنسبة كبيرة جداً.. هذه هي بعض الأقوال المشهورة التي يقولها الناس.

وأخيراً: أتوجه بالشكر لرئيس التحرير وجميع العاملين بمجلة نادي السيارات، على أمل أن ينال موضوعي القبول لدى القراء وأن يستفيدوا منه.

مصطفى عصام عبدالرحمن moustafaessam1251@hotmail.com


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة