Car Magazine Wednesday18/04/2007 G Issue 20
إطارات
الاربعاء 1 ,ربيع الثاني 1428 العدد20

وضع صانعو الإطارات خصائص فنية لكل إطار على حدة من حيث الحجم والوزن الأقصى الممكن للإطار أن يتحمله والسرعة القصوى ونوعية الدعسة المناسبة لبيئة عمل الإطار (أسفلت، رمال، مناطق صخرية.. الخ).

وبحسب الإحصائيات الصادرة من الجهات المعنية بالسلامة المرورية، فإن هناك نسبة من الحوادث تقع على الطريق ناجمة عن وجود حمولة زائدة في المركبة تتعدى الوزن الأقصى الذي يمكن للإطار أن يتحمله ومن ثم يؤدي ذلك لانفجار ...>>>...

*عبدالرحمن العروي

لا يلتفت كثير من المستهلكين ومالكي المركبات إلى الدور الهام والحيوي الذي يؤديه الإطار في الحفاظ على سلامة المركبة وبالتالي سلامة السائق والركاب إلاَّ بعد فوات الأوان. ولات ساعة مندم! لقد دفع كثير من السائقين (والركاب أيضاً) حياتهم ثمناً نتيجة التهاون في اختيار الإطار المناسب للسيارة أو حتى في إجراء الصيانة الدورية له. ولا زالت الثقافة الصحيحة للإطار غائبة حتى يومنا هذا ...>>>...

الكثير من شركات صناعة السيارات والإطارات تُشير إلى الأوزان الخاصة بمنتجاتها بوحدة الوزن المسماة (باوند) فما هو الباوند وكم يساوي مقابل الكيلوجرام؟ وكيف نقوم بالتحويل بينهما؟

الباوند هو الرطل الإنجليزي ويساوي 454 غراما تقريباً.

1-إذا أردنا التحويل من الباوند إلى الكيلوجرام فإننا نجري الحسبة التالية:

(الوزن بالباوند = 0.454 \ الوزن بالكيلوجرام)

مثال: إذا كان الإطار يتحمل 677 باوند من الحمولة ...>>>...

يُعتبر إطار DIREZZA DZ101 هو أحدث ما أنتجته شركة دنلوب للإطارات في فئة الأداء العالي التي يُطلق عليها High Performance والمخصصة للسيارات الرياضية ذات السرعات العالية (بورشيه، فيراراي، مرسيدس كوبيه..الخ). وقد حصل الإطار على تقييم 4 نجوم من أصل 5 وذلك بحسب التصويت الذي أجراه موقع www.1010tires.com.

أهم مواصفات الإطار:

1-تصميم الإطار الجانبي يحمي العجلات (الجنوط) من الاصطدام بحواف الأرصفة ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة