Car Magazine Wednesday18/04/2007 G Issue 20
أخبار
الاربعاء 1 ,ربيع الثاني 1428 العدد20
الهند تكرم (سوزوكي للسيارات)

أعلنت (سوزوكي للسيارات) عن تكريم (أوسامو سوزوكي) رئيس مجلس إدارة الشركة، مؤخراً من قبل الحكومة الهندية بمنحه جائزة (بادما بوشان) تقديراً لمساهمته الفعالة في تطوير اقتصاد البلاد. وقد أصبحت (سوزوكي) شركة عالمية، حيث تحظى حالياً بحصة في السوق الهندية تبلغ 54% وقد دخلت الشركة إلى الدولة خلال العام 1982، حيث باعت 20 ألف سيارة في عامها الأول وواصلت نموها منذ ذلك الوقت ليصل مجموع مبيعاتها إلى 630 ألف سيارة خلال العام الماضي من إجمالي سوق سيارات (سوزوكي) في الهند والبالغ نحو مليون و160 ألف سيارة.

ويجري منح جائزة (بادما بوشان)، التي تعد ثالث أكبر جائزة مدنية في الهند، من قبل مكتب الرئيس منذ العام 1954م وتمنح هذه الجائزة تقديراً لما يقدمه الأفراد في مختلف القطاعات للمساهمة في تطوير الاقتصاد في البلاد. وتضع هذه الجائزة (أوسامو سوزوكي) في خانة متلقيها المميزين مثل رئيس الوزراء الياباني السابق يوشيرو موري.

وقال سوزوكي: (يسعدني تكريمي بهذه الجائزة المشرفة حيث تثق شركتنا بإمكانيات الاستثمار المتميزة في الهند. وقد ساهم إقبال شرائح المجتمع الهندي الواسع على سياراتنا بالإضافة إلى تميز علامتنا الرائدة في الارتقاء بمكانة شركتنا إلى أعلى المستويات بين مصنعي السيارات في البلاد).

وتعد (سوزوكي للسيارات) شركة يابانية عالمية تصنع مجموعة كبيرة متكاملة من السيارات بما فيها سيارات الركاب والشاحنات وسيارات النقل ومجموعة كاملة من الدراجات النارية والزوارق وسواها من المركبات. وتمتلك الشركة 15 مصنعا لانتاج السيارات في 14 دولة و133 موزعا في 116 بلداً بما فيها السعودية.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة