Car Magazine Wednesday  19/09/2007 G Issue 42

الاربعاء 7 ,رمضان 1428 العدد42

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
ملياردير هندي يشتري (سبايكر)

لاهاي - (هولندا) - (أ.ف.ب)

أفادت تقارير صحافية في هولندا أن فريق (سبايكر) المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد، سيتم بيعه مقابل 80 مليون يورو (110 ملايين دولار) إلى عائلة دي مول الهولندية والملياردير الهندي فيجاي ماليا.

وقال متحدث باسم عائلة دي مول انه تم الاتفاق على جميع البنود بانتظار توقيع الطرفين على الاوراق الرسمية.

ويعد ماليا من ابرز رجال الاعمال في الهند، وهو نائب في البرلمان المحلي ويرأس شركتين مهمتين هما (يو بي) للمشروبات و(كينغ فيشر ايرلاين) للطيران.

وكانت شركة (سبايكر) المصنعة للسيارات الرياضية قالت في وقت سابق انها تتجه لبيع بعض اسهم فريقها في سيارات فورمولا واحد، مع عدم استبعاد بيع الفريق باكمله كجزء من خطة مالية وضعتها لاعادة تنظيم استراتيجيتها للمستقبل.

وأشارت الشركة الهولندية في بيان لها الى ان الدعاية السلبية حول رصيدها المالي اثرت عليها في سعيها لتأمين موارد مالية أخرى من أجل الحفاظ على مركزها واستمرارها في مجال الاستثمارات: (من بين الطروحات الممكنة لتعزيز قدراتنا المالية بيع فريق فورمولا واحد).

وكان المدير التنفيذي ومدير فريق سبايكر مايكل مول الذي ترك منصبه في نهاية الشهر الماضي، قد ابدى اهتمامه فعليا بشراء فريق الشركة التي تأسست عام 2000، والتي تتجه إلى اعلان تكبدها خسائر مالية وخصوصا عبر فريق فورمولا واحد الذي بدت تكلفته أكبر من الارباح التي اكتسبها جراء عائدات النقل التلفزيوني والرعاة المختلفين.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة