Car Magazine Wednesday  19/09/2007 G Issue 42

الاربعاء 7 ,رمضان 1428 العدد42

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
رايكونن يقود فيراري للسيطرة على سباق بلجيكا

(بلجيكا) - (د ب أ)

كيمي رايكونن فريق فيراري إلى السيطرة على سباق جائزة بلجيكا الكبرى الذي جرى الأحد الماضي على مضمار سبا البلجيكي في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 للموسم الحالي.

وتصدر رايكونن السباق متفوقاً على زميله البرازيلي فيليبي ماسا بينما حل الإسباني فيرناندو ألونسو بطل العالم في الموسمين الماضيين وسائق فريق ماكلارين مرسيدس في المركز الثالث، متقدماً على زميله البريطاني لويس هاميلتون الذي حل في المركز الرابع بالسباق. ونجح رايكونن وماسا بذلك في خطف المركزين الأول والثاني رداً على استحواذ ماكلارين على نفس المركزين في سباق جائزة إيطاليا الكبرى الذي جرى الأحد قبل الماضي على مضمار مونزا الإيطالي في المرحلة الثالثة عشرة من السباق.

وبهذا الفوز يكون أمل رايكونن في المنافسة على لقب البطولة لفئة السائقين قد تجدد حيث ضاق الفارق الذي يفصله عن الصدارة إلى 13 نقطة فقط، نظراً لأن تعويضها ما زال ممكناً خلال السباقات الثلاثة الباقية. ورغم بقاء ثلاثة سباقات في البطولة تقام في اليابان والصين والبرازيل وقدرة رايكونن على انتزاع لقب السائقين تأكد فوز فريق فيراري بلقب الفرق، حيث رفع الفريق رصيده إلى 161 نقطة في صدارة الترتيب العام بفارق 71 نقطة أمام أقرب منافسيه وهو فريق بي.إم.دبليو ساوبر.

وكان فريق ماكلارين قد خرج تماماً من صراع المنافسة على لقب الفرق بعد خصم جميع نقاطه قبل سباق بلجيكا رغم أنه كان يتصدر الترتيب العام لفئة الفرق بفارق مريح أمام فيراري.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة