Car Magazine Wednesday  19/09/2007 G Issue 42

الاربعاء 7 ,رمضان 1428 العدد42

 

 

في هذا العدد

 

تقارير

 
تنافس على الوقود النظيف

رينو جيفرز - فرانكفورت - ( د ب أ)

تطرح شركات صناعة السيارات مجموعة من الأفكار الخاصة بوقود السيارات النظيف خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في دورته الثانية والستين وذلك بهدف جعل سيارة المستقبل أكثر نظافةوأمانا.

ويخوض مهندسون يابانيون واوروبيون وامريكيون غمار منافسة ضارية حول أفضل الحلول لنوع الوقود في المستقبل حيث يتراجع المخزون من النفط كما أن التقديرات تشير إلى أن أعداد السيارات في العالم ستزيد من850 مليون سيارة إلى 1.2 مليار سيارة في غضون الاعوام الـ15 القادمة.

وصرح ماتياس فيسمان رئيس اتحاد صناعة السيارات الالماني قائلا: (إن معرض فرانكفورت الدولي للسيارات سيعرض أفكارا تتناول الكيفية التي يمكن بها تحسين كفاءة الوقود في السيارات الجديدة حتى يمكن خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون).

وستعرض كافة شركات صناعة السيارات الكبرى موديلات خاصة موفرة للوقود في فرانكفورت.

وحتى الشركات المنتجة للسيارات الرياضية الفارهة (إس يو في) التي تستهلك كميات ضخمة من الوقود تتطلع إلى طرق لتلميع صورتها وتحسين استهلاك الوقود.

وستقوم شركة بورش بتزويد سياراتها من طراز (كاين) بمحركات تعمل بوقود مهجن تزعم انه سيخفض استهلاك الوقود بواقع الثلث على الاقل من12.9 لتر إلى اقل من 9 لتر لكل مائة كيلو متر.

ومحرك السيارة كاين لبورش هو واحد من أكثر المحركات تلويثا للبيئة حاليا حيث ينفث في الهواء نحو 358 جراما في الكيلو متر الواحد على الطريق من غاز ثاني أكسيد الكربون.

وعلى عكس توقعات سابقة فإن اودي ستطرح سيارتها الجديدة الصغيرة (أودي إيه1) ذات المحرك الهجين بمعرض طوكيو للسيارات في وقت لاحق من العام الحالي.

من ناحية أخرى تسعى اودي لأن تكون صاحبة أنظف محركات للديزل في العالم بطرح نموذج جديد من هذه المحركات سيجرى تزويد سيارتيها الجديدتين إيه 4ذات الستة صمامات وكيو 7 به لكن متحدثا باسم الشركة قال إنها تتطلع أيضا إلى المحركات التي تعمل بالغاز الطبيعي والبيوايثانول في المستقبل.

وتطرح شركة بيجو الفرنسية سيارة كونسبت تعمل بوقود الديزل المهجن في فئات 308 التي تخفض الاستهلاك بنسبة30 في المئة إلى 3.4 لتر لكل100كيلو متر، كما أعلنت شركة مازدا ومرسيدس بنز وبي ام دبليو وشركات صينية وعالمية أخرى عن خطوات مماثلة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة