Car Magazine Wednesday  19/09/2007 G Issue 42

الاربعاء 7 ,رمضان 1428 العدد42

 

 

في هذا العدد

 

تقارير

 
(قديمك نديمك) .. شعار بوش

شتوتجارت - (د ب أ)

داخل مستودع شركة بوش الألمانية المتخصصة في إنتاج مكونات السيارات بطرازه القديم في دوسلدورف يشعر الزائر كما لو كان قد عاد إلى خمسينيات القرن الماضي.

لكن هذا المستودع الذى أقيم في مركز السيارات الكلاسيكية في (ميالنفيرك) بدوسلدورف ليس بمتحف فقد أنشأته شركة بوش لصناعة مكونات السيارات للتأكيد على التزام الشركة تجاه أصحاب السيارات العتيقة والكلاسيكية.

ووسط الاهتمام المتزايد تجاه السيارات القديمة، اكتشفت بوش ماضيها وهى ترغب في ضمان أن تستمر هذه السيارات التى تشكل علامة بارزة في منح أصحابها سنوات أخرى من السعادة .

وللحصول على نصيب من هذه السوق المتنامية والمربحة أنشأت شركة بوش قسما مخصصا للسيارات التقليدية في مدينة كارلسروه عام 2005م.

وقال مدير القسم لارس ستوهلفايسنبيرج: (نستطيع أن نقدم لعملائنا20 ألف منتج من أجل السيارات الكلاسيكية). ويعمل في هذا القسم10 أشخاص طوال الوقت وعلى الرغم من أن عائدات هذا القسم تشكل هامشا ضئيلا من عائدات الشركة الأم إلا أن القسم يحمل أهمية كبيرة لهذه الشركة العملاقة التي تأتي بين أهم الشركات الموردة لمكونات السيارات في العالم. ويعد تقديم قطع غيار أصلية لمجتمع السيارات الكلاسيك والقديمة أمرا معقدا لكنه يمثل مع ذلك أهمية رئيسة بالنسبة لعلامة تجارية كبيرة مثل بوش. وتخصصت بوش في تقديم ما تسميه مكونات (المساعدات الصامتة) مثل مولدات التيارات المترددة وموزعات الإشعال ومفاتيح السيطرة والمصابيح الأمامية وأجهزة الحقن الذاتي.

ولمساعدة العملاء الذين لا يحتاجون فقط قطع الغيار بل أيضا إلى معلومات حول تركيبها وإصلاحها وصيانتها وضعت بوش 14 ألف وثيقة تاريخية على الإنترنت، وتتضمن هذه الوثائق قوائم مطولة بقطع الغيار ورسومات توضيحية وتفاصيل عن قطع الغيار البديلة لتلك القطع التي توقف انتاجها ومن المدهش أن هذا الموقع هو واحد من بين أكثر مواقع السيارات تصفحا على شبكة الانترنت.

ويهدف خبراء بوش إلى تقديم المساعدة متى استطاعوا من خلال تيسير عملية البحث عن قطع الغيار النادرة. ويقول مدير قسم السيارات التقليدية كان لدينا مؤخرا 100 مشغل للمحركات تم انتاجها خصيصا للسيارات الأسطورية من طراز300 إس إل، كما أعادت الشركة أيضا إنتاج مائة مشغل للسيارات مرسيدس 190 إس إل ومشغلات ضغط لحقن الوقود الالكترونى تصلح لعدد من السيارات العتيقة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة