Car Magazine Wednesday  19/09/2007 G Issue 42

الاربعاء 7 ,رمضان 1428 العدد42

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
هجمة روسية على استيراد السيارات

موسكو - سعيد طانيوس

أظهرت إحصائية صادرة عن دائرة الجمارك الروسية أن روسيا استوردت 831.9 ألف سيارة بقيمة 11 مليار دولار خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2007م، مقابل استيرادها سيارات بقيمة 6.2 مليار دولار خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وثمة توقعات بأن يشتري الروس نحو 2.5 مليون سيارة أجنبية الصنع خلال العام القادم، وأن يصل حجم مبيعات السيارات الأجنبية في روسيا إلى 4 ملايين سيارة سنوياً بحلول عام 2010م. ونتيجة لذلك قد تحتل سوق روسيا للسيارات المرتبة الأولى بين الأسواق الأوروبية وتصبح في عداد الأسواق العالمية الخمس الكبرى.

وأشار مسؤول في وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة الروسية إلى أنه من المنتظر أن توقع روسيا وشركات أجنبية للسيارات نحو 15 اتفاقية جديدة خاصة بتجميع السيارات في روسيا، قبل نهاية الشهر الجاري.

ويتوقع الخبراء أن تحتل شركة (تويوتا) اليابانية المرتبة الأولى بين شركات السيارات في قيمة مبيعاتها في روسيا خلال عام 2007 بنصيب مقداره 5.45 مليار دولار، فيما تحتل شركة (لادا) الروسية المرتبة الثانية بقيمة مبيعات تبلغ 4.68 مليار دولار، بينما تحل شركة (فورد) الأمريكية في المرتبة الثالثة بمبيعات تبلغ 3.25 مليار دولار.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة