Car Magazine Wednesday  19/09/2007 G Issue 42

الاربعاء 7 ,رمضان 1428 العدد42

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
معاقبة السيارات (عدوة) البيئة!

هامبورج - د.ب.أ

هددت مفوضية الاتحاد الأوروبي شركات صناعة السيارات بفرض عقوبات ضدها في حال عدم التزامها بالمعايير الأوروبية الخاصة بانبعاث ثاني أكسيد الكربون والمخطط تطبيقها اعتبارا من عام 2012م.

وصرح ستافروس ديماز مفوض شئون البيئة في الاتحاد الأوروبي لصحيفة (بيلد آم زونتاج) الألمانية أن شركات صناعة السيارات ستتعرض لعقوبات في حال إخلالها بالمعايير الجديدة، وشدد في الوقت نفسه على ضرورة مراعاة اللوائح للحفاظ على المناخ واقتصار انبعاث نحو 120 جراما من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر مربع أي بنسبة انخفاض قدرها 25% عن المعدلات الحالية.

وأكد المسئول الأوروبي أن الدراسات تجري حالياً للتوصل إلى صيغة تضمن تحقيق متوسط الانبعاث المطلوب على الرغم من الفارق الكبير في أحجام ووزن السيارات وسعة محركاتها.

وأعرب المسئول عن ثقته في صناعة السيارات الألمانية وقدرتها على مراعاة التغييرات المطلوبة في تقنية سياراتها والوصول إلى القيم الأوروبية المأمولة.

من ناحية أخرى رفضت شركة بورش الألمانية لصناعة السيارات الرياضية الخطط الأوروبية المتعلقة بخفض نسب ثاني أكسيد الكربون الناجم عن عادم السيارات، وقال رئيس الشركة فيندلين فيدكنج: إن الوصول إلى متوسط انبعاث موحد غير ممكن من الناحية الفيزيائية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة