Car Magazine Wednesday  19/09/2007 G Issue 42

الاربعاء 7 ,رمضان 1428 العدد42

 

 

في هذا العدد

 

جديد

 
(فك فترس) من ميتسوبيشي

اليابان - نادي السيارات

أعلنت شركة ميتسوبيشي موتورز عن طرح سيارة الصالون الرياضية المدمجة الحجم لانسر EX موديل 2008 الجديدة بالكامل التي تتميز بمواصفات الأمان المتطوّرة.

وجاءت السيارة بتصميم جديد حيث المقدّمة المستوحاة من مداخل الهواء في الطائرات المقاتلة النفاثة التي لها (بروز يشبه سمكة القرش)، بقالب مميّز يشبه الإسفين وخطوط صقيلة باهرة تبرز تصميم لانسر EX الجديد المثير.

محرك المنيوم

ولانسر EX 2008 تشكّل الأساس لموديلات ميتسوبيشي آوتلاندر الرياضية العملية SUV الجديدة بالكامل التي سوف تكون الأساس للجيل القادم من موديل لانسر إيفوليوشين العالي الأداء.

وتعتمد السيارة على محرّك MIVEC سعة 2.0 لترًا بأربع اسطوانات وعمود كامة علوي مزدوج، يُعدّ واحدًا من أقوى المحرّكات القياسية في هذا القطاع بقوة تبلغ 114 ك و(155 حصانًا) عند سرعة 6000 دورة في الدقيقة وهو يتميّز باستخدام (كتلة محرّك ألمنيوم بالكامل) جديدة.

وتأتي ميتسوبيشي لانسر موديل 2008 بثلاث مستويات من التنجيد وديناميكيات القيادة، هي: GLX و GLS و GT المعاير للأداء الرياضي. الطراز GT يأتي بعجلات مقاس 18 بوصة ذات 10 شعب مصنوعة من سبيكة معدنية وحواجز هواء أمامية وجانبية ومصابيح ضباب قياسية وجناح توزيع هواء خلفي وأنبوب عادم مطلي بالكروم لإعطاء هذا الطراز مظهرًا رياضيًا بدرجة أكبر وتحسين السيطرة على الطرق المتعرّجة مقارنة بطرازات لانسر الأخرى.

دائم التغير

وتعد هذه السيارة أول سيارة ميتسوبيشي في الشرق الأوسط بناقل حركة دائم التغيّر CVT حيث إن جميع طرازات لانسر EX تأتي بناقل حركة يدوي 5 سرعات سلس النقلات ضمن تجهيزاتها القياسية بغض النظر عن طراز محرّكها. والجيل الجديد من لانسر EX يمثل أول سيارة ميتسوبيشي في الشرق الأوسط تتيح إمكانية تجهيزها اختياريًا بناقل حركة دائم التغيّر (CVT) بدلاً من ناقل الحركة التلقائي المعتاد.

ولانسر EX الجديدة مبنية على قاعدة عجلات أطول ولكن بطول إجمالي أقصر قليلاً من لانسر السابقة. وتمت زيادة طول قاعدة العجلات من 2600 إلى 2635، وكذلك العرض الكلي. وقامت ميتسوبيشي بتحسين معايرة نظام تعليق لانسر EX الجديد . ويستخدم التعليق الأمامي قائمة مكفرسون انضغاطية مع عمود تثبيت يعزّز التماسك العرضي لضمان دقة الاستجابة للتوجيه. أما التعليق الخلفي الجديد المتطوّر ذو الوصلات المتعددة للانسر فيشكّل عاملاً رئيسيًا في تحقيق خصائص الركوب والانقياد.

أمان شامل

وتتمتع السيارة بمنظومة أمان شاملةو تتميّز بالاستخدام الموسّع للفولاذ الشديد المقاومة. وبالمقارنة بالجيل السابق من لانسر فقد تمت زيادة التماسك فيها. وبنية جسم RISE تقوم بتبديد طاقة الصدمة أثناء التصادمات الجانبية والخلفية وتتحكم في تشوّه جسم السيارة بحيث توفر حماية أكبر لراكبي السيارة وتساعد أيضاً على حماية نظام الوقود أثناء التصادمات الخلفية.ومنظومة الأمان الشامل لسيارة لانسر EX تشمل 7 أكياس هوائية قياسية: كيس هوائي أمامي مزدوج متطوّر مع أكياس هواء SRS للصدمات الجانبية مركّبة على المقعد الأمامي وأكياس هواء ستارة جانبية وكيس هواء للسائق وهو الأول من نوعه بالنسبة لميتسوبيشي موتورز.

وفي السيارة مقصورة داخلية فسيحة بتقنية عالية الإحساس بالرحابة وهي أكبر حجمًا. والحيّز الأوسع في الأمام للأكتاف وأعلى الرأس يحقق راحة أكبر لراكبي السيارة.

وصممت المفاتيح بمواصفات جمالية راقية ممزوجة بالمتانة والألوان المناسبة الى جانب التجهيزات الصوتية عالية الجودة وسماعات تكبير . وفي السيارة مستشعر تم تركيبه على الزجاج الأمامي خلف مرآة الرؤية الخلفية ويقوم تلقائيا بتشغيل المساحات والمصابيح الرئيسية الأمامية عندما يستشعر وجود مطر وحلول الظلام لتمكين السائق من التركيز على الطريق.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة