Car Magazine Wednesday20/06/2007 G Issue 29
أخبار
الاربعاء 5 ,جمادى الثانية 1428 العدد29

تايلاند تقدم حوافز ضريبية لإنتاج سيارة صديقة للبيئة

بانكوك - (د ب أ)

في محاولة لتحويل تايلاند إلى مركز إقليمي لصناعة السيارات الصديقة للبيئة، وافقت الحكومة مؤخراً على تقديم امتيازات ضريبية لأي شركة تستثمر 5 مليارات باهت على الأقل (143 مليون دولار) في مثل هذا المشروع. وقال كوسيت بانبيمراس وزير الصناعة إن مجلس الاستثمار سوف يضمن للمستثمرين المؤهلين لانتاج سيارة صديقة للبيئة الحصول على إعفاء ضريبي على أرباح الشركات وتعريفات استيراد الآلات لمدة ثمانية سنوات على أقصى تقدير. وقال كوسيت في تصريحات نقلها موقع (ذي نيشان) الالكتروني للأخبار إن (شركات السيارات كي تكون مؤهلة للحصول على الحوافز الضريبية يجب عليها أن تقدم خططها في شكل برنامج يغطي عمليات التجميع وإنتاج محرك السيارة وأجزائها، على ألا تقل قيمة البرنامج عن 5 مليارات باهت).

كما يجب على الشركات المؤهلة لتصنيع هذه النوعية من السيارات ألا تنتج أقل من 100 ألف وحدة منها سنويا اعتبارا من العام الخامس والوفاء بالمتطلبات الحكومية لتصنيع سيارة تستهلك أقل من 5 لترات من البنزين لكل 100 كيلومتر وأن تكون متوافقة مع معايير (يورو 4) لانبعاثات الكربون التي تنص على عدم تجاوز كمية الانبعاثات عن 120 جراما لكل كيلومتر. وقال الموقع الالكتروني إن الشركات المهتمة مدعوة لتقديم طلباتها للحصول على الاميتازات الضريبية. وتأمل وزارة الصناعة التايلاندية أن تشجع تلك الخطوة الشركات اليابانية لإنتاج السيارات في استخدام تايلاند كمركز لإنتاج السيارات الصغيرة الصديقة للبيئة التي توجه إلى كل من السوق المحلية والخارج. ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في عام 2009م.

يذكر أن تايلاند هي بالفعل ثاني أكبر منتج في العالم لطرز سيارات النقل الخفيف ذات حمولة طن واحد وهي سيارة نقل شائعة الاستخدام في المملكة وأصبحت عنصرا رئيسيا في صادرات تايلاند.

واجتذبت تايلاند كل شركات السيارات اليابانية تقريبا لإقامة خطوط إنتاج في المملكة باستثناء شركة سوزوكي التي تتخصص في إنتاج السيارات صغيرة الحجم مثل مشروع السيارة الصديقة للبيئة الذي تعتزم تايلاند تنفيذه.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة