Car Magazine Wednesday  09/07/2008 G Issue 79

الاربعاء 6 ,رجب 1429   العدد  79

 

 

في هذا العدد

 

البيئة

 
السيارات الأوروبية صديقة في 2025

 

 

جيلزنكيرشن - (د ب أ)

توقعت دراسة ألمانية أن تقتصر صناعة السيارات في أوروبا في عام 2025 على إنتاج سيارات تعمل بمحركات هجين مزدوجة أو بمحركات كهربائية فقط.

وذكرت دراسة مركز أبحاث السيارات بمدينة جيلزنكيرشن في غرب ألمانيا أن تحسن تكنولوجيا إنتاج السيارات المزودة بمحركات هجين أي بمحركين أحدهما يعمل بالكهرباء والثاني بالوقود سيساهم مع الأسعار المعتدلة للبطاريات الحديثة في سرعة إنجاز هذه الأنواع من السيارات اعتباراً من عام 2010م.

وصرح فردناد دودنهوفر رئيس المركز لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الخميس بأن محركات الاحتراق ستظل تستخدم لفترات طويلة مقبلة ولكن إنتاجها سيرتبط بنوع آخر من المحركات لتوفير الطاقة ومراعاة الحفاظ على البيئة.

وأكد دودنهوفر أن الصناعات المغذية للسيارات تهتم في الوقت الحالي بشكل مكثف بتكنولوجيا المستقبل في هذا المجال كما أشار إلى أن السنوات المقبلة ستشهد تغييرات جذرية في الأجزاء والمكونات الجديدة المتوافقة مع تكنولوجيا محركات الهجين.

وفي الوقت نفسه توقع المركز ارتفاع أعداد السيارات الهجين أو الكهربائية في أوروبا من 80 ألف سيارة خلال العام الجاري إلى نحو 16.2 مليون سيارة في عام 2025 مع استثناء سيارات النقل والشاحنات التي ستظل تعتمد على وقود الديزل.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة