Car Magazine Wednesday  09/07/2008 G Issue 79

الاربعاء 6 ,رجب 1429   العدد  79

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
(نجم) لخدمات التأمين تدرب 30 محقق حوادث

 

 

الرياض - نادي السيارات

في تحرك يعد الأول من نوعه نظمت إحدى الشركات المتخصصة في تقديم خدمات التأمين دورة تدريبية لتأهيل 30 موظفاً من العاملين في أقسام تأمين السيارات في 12 شركة تأمين سعودية على آلية التعامل مع المطالبات التأمينية وكيفية تحديد المسؤوليات وتقدير الأضرار أثناء وقوع الحوادث المرورية. وتأتي هذه الدورة التدريبية التي قدمتها شركة نجم لخدمات التأمين وهي شركة ذات مسؤولية محدودة وأول شركة في مجال تقديم خدمات التأمين في السعودية مصرح لها من مؤسسة النقد العربي السعودي بهدف تقديم جرعات لتدريب منسوبي شركات التأمين على كيفية تحديد المسؤوليات وتقدير الأضرار الناجمة عن الحوادث المرورية.

يذكر أن نشاط (نجم) يتمثل في مباشرة الحوادث المرورية التي تخلو من إصابات بشرية بدلا من دوريات المرور التابعة للأمن العام، حيث ستعمل الشركة في مراحلها الأولى في تقديم ثلاث خدمات هي: تحديد المسؤوليات، تقدير الأضرار، خدمة سحب السيارات المتضررة.

وقد تم التصريح للشركة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي في آذار (مارس) العام الماضي، لممارسة نشاط خبير معاينة ومقدر خسائر وإخصائي تسوية المطالبات التأمينية، وقد بدأت الشركة بالفعل في ممارسة نشاطها بشكل تجريبي في المنطقة الشرقية، حيث تم تطبيق التجربة مبدئيا في مدينة الخبر منذ مطلع العام الجاري.

وبين خالد الحارثي مدير قسم التسويق وتطوير الأعمال في شركة نجم لخدمات التأمين، أن الشركة اعتمدت عدة برامج تدريبية لتأهيل العاملين في شركات التأمين لمساعدتهم على فهم طبيعة عمل شركة نجم في تقديم خدمات تحديد المسؤوليات وتقدير الأضرار الناجمة عن الحوادث المرورية.

وقال: بالإضافة إلى هذه البرامج التدريبية التي تستفيد منها شركات التأمين فإن الشركة تنظم دورات تدريبية متواصلة تقيمها للملتحقين للعمل في الشركة، حيث قامت الشركة باختيار وقبول 95 شابا سعوديا بوظيفة محقق حوادث بعد اجتيازهم الفحوص الطبية والجنائية، وذلك للانضمام إلى برنامج تدريبي يحمل اسم (أساس) ليصبح أساسا لتدريب وتأهيل محققي الحوادث ومساعدتهم على فهم طبيعة عملهم.

وأفاد مدير قسم التسويق وتطوير الأعمال في شركة نجم لخدمات التأمين أن مدة برنامج (أساس) هي ثلاثة أشهر كاملة ما بين التطبيق النظري والعملي ومقسمة إلى خمسة أقسام تغطي جميع نشاطات الشركة وهي: تحديد المسؤوليات وتقدير الأضرار، قانون السير السعودي، الإسعافات الأولية، وبعض الدورات التدريبية المساعدة مثل: أساسيات التأمين، خدمة العملاء، التفاوض، وإدارة الوقت، حيث يمنح المتدربون بعدها تصريحا بمزاولة مهنة خبير معاينة ومقدر خسائر معتمد من مؤسسة النقد العربي السعودي ويتم بموجبها إصدار بطاقة (محقق حوادث) معتمدة رسميا من الإدارة العامة للمرور.

وأوضح الحارثي أن (نجم) أخذت على عاتقها منذ البداية التركيز على توظيف الكوادر السعودية المؤهلة في جميع أقسام الشركة من الجنسين، وذلك لتوطين الوظائف في مجال خدمات التأمين، حيث تجاوزت نسبة السعودة في الشركة 90 في المائة قبل حلول العام الأول من تأسيسها، مشيرا إلى أنه تمت الاستفادة من اتفاقية الدعم التي وقعتها الشركة أخيرا مع صندوق تنمية الموارد البشرية لتدريب وتوظيف 124 شابا وشابة خلال عام 2008م في وظائف مختلفة، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد ليصل إلى 300 موظف في نهاية عام 2009م.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة