Car Magazine Wednesday  09/07/2008 G Issue 79

الاربعاء 6 ,رجب 1429   العدد  79

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
هبوط أسهم (الأمريكية)

 

 

ديترويت - (رويترز)

تراجعت أسهم جنرال موتورز إلى أدنى مستوياتها منذ العام 1955 ودفعت قطاع السيارات للهبوط بعدما خفض جولدمان ساكس تصنيفه الاستثماري لسهم كبرى شركات صناعة السيارات الأمريكية وحث المستثمرين على بيعه محذرا من اضطرار الشركة إلى زيادة رأسمالها.

ويأتي التراجع الحاد في أسهم جنرال موتورز عقب فترة من القلق المتزايد بشأن مخاطر نقص السيولة لدى شركات صناعة السيارات الأمريكية والموردين في سوق تترنح تحت وطأة أسعار بنزين قياسية وتأثير تدهور سوق الإسكان وشح الائتمان. وشجع تحذير جولدمان ساكس على عمليات بيع واسعة في أسهم القطاع.

وقال ريك واجنر الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز إن صانع السيارات الذي يمر بأوقات عصيبة لديه ما يكفي من السيولة لتغطية حاجات هذا العام ومن المرونة المالية ما يسمح له بالاستمرار بعد ذلك. من ناحية أخرى نفت كرايسلر شائعات بأنها تواجه أزمة سيولة أو أنها بصدد إشهار إفلاسها.

وقال ديف الشوف المتحدث باسم كرايسلر (الشائعة لا أساس لها من الصحة).

وانخفضت أسهم فورد التي قلص جولدمان سعره المستهدف لها نحو خمسة بالمئة.. وفقدت أسهم جنرال موتورز 38 في المئة الشهر الأخير مع تضافر أدلة جديدة على ضعف مبيعات السيارات الأمريكية بدرجة أكبر في يونيو حزيران الأمر الذي يثير الشكوك بشأن فرص التعافي في النصف الثاني من العام الذي تكهنت به جنرال موتورز وسائر كبرى شركات صناعة السيارات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة